عقدت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، اجتماعًا موسعًا مع القيادات الجديدة لدار الأوبرا المصرية، لمراجعة اللمسات الأخيرة على أجندة الفعاليات الفنية والمهرجانات المقبلة، والوقوف على جاهزية المسارح والفرق الفنية، في إطار الاستعداد لانطلاق موسم ثقافي وفني حافل.
وأكدت وزيرة الثقافة، خلال الاجتماع، أهمية الاستعداد المبكر لضمان تقديم موسم يليق بمكانة دار الأوبرا المصرية وريادتها الثقافية والفنية، مشددة على ضرورة التنسيق بين مختلف القطاعات لضمان تنفيذ البرامج والفعاليات بأعلى مستوى من الجودة.
وقالت الوزيرة إن دار الأوبرا المصرية ليست مجرد مسارح تُقدم عليها العروض الفنية، بل تمثل جوهر القوة الناعمة المصرية، وتسهم في تشكيل الوجدان الثقافي للهوية المصرية والعربية، بما تمتلكه من تاريخ عريق ورسالة تنويرية.
وأضافت أنها تتطلع إلى صياغة محتوى إبداعي مبتكر يجمع بين أصالة التراث وروح العصر، بما يواكب تطلعات الجمهور ويُسهم في توسيع قاعدة المتلقين، ويضمن وصول المنتج الثقافي والفني الراقي إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين، تأكيدًا لدور الثقافة في بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك