إسطنبول / الأناضولطالبت إيران بضرورة تحديد جدول زمني في أقرب وقت ممكن لانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل غير مشروط من الأراضي اللبنانية.
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، في تصريحات أدلى بها لوكالة" فارس" للأنباء.
وشدد بقائي على ضرورة الإسراع في وضع جدول زمني لانسحاب القوات الإسرائيلية، داعياً الولايات المتحدة إلى ممارسة ضغوط على تل أبيب لوقف هجماتها والانسحاب من الأراضي اللبنانية.
وأضاف المتحدث: " نؤكد ضرورة أن تتخذ الولايات المتحدة التدابير اللازمة لإجبار الكيان الصهيوني على وقف هجماته وعملياته العسكرية التي تستهدف مختلف المناطق اللبنانية".
وأشار بقائي إلى أنه، بموجب التفاهمات التي جرى التوصل إليها بين طهران وواشنطن، ينبغي أن تتوقف الحروب والهجمات على جميع الجبهات، بما في ذلك الساحة اللبنانية.
وفي 18 يونيو/حزيران الجاري، وقّعت إيران والولايات المتحدة مذكرة تفاهم، وشرعتا لاحقاً في مفاوضات للتوصل إلى اتفاق نهائي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك