غزة - PNN - أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، أنها سهّلت نقل 14 معتقلاً فلسطينياً أفرجت عنهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبر معبر كرم أبو سالم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، كما ساعدت في تواصلهم ولمّ شملهم مع عائلاتهم.
وقالت اللجنة، في بيان، إنها سهّلت منذ عام 2023 نقل أكثر من 2500 معتقل أُفرج عنهم عبر هذه الآلية، مؤكدة استمرار جهودها الإنسانية لدعم الأسرى المحررين وعائلاتهم.
وأوضحت أنها لم تتمكن من زيارة المعتقلين الفلسطينيين المحتجزين في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، مجددة مطالبتها بإبلاغها بمصير جميع المعتقلين وأماكن احتجازهم، والسماح لها بالوصول إليهم.
وأكدت اللجنة أن القانون الدولي الإنساني يفرض معاملة جميع المعتقلين معاملة إنسانية، وتوفير ظروف احتجاز ملائمة لهم، وتمكينهم من التواصل مع عائلاتهم.
وأضافت أن العديد من العائلات الفلسطينية لا تزال تنتظر معلومات عن ذويها المعتقلين، في ظل تزايد المخاوف بشأن أوضاعهم الصحية وسلامتهم، مشيرة إلى أنها تواصل حوارها مع السلطات الإسرائيلية بهدف استئناف زياراتها لجميع المعتقلين الفلسطينيين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك