قالت وكالة الانباء العراقية الرسمية اليوم ان حملة امنية شهدتها العاصمة بغداد مساء امس وامتدت حتى فجر اليوم الاحد اسفرت عن اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات ادلى بها وكيل وزارة النفط عدنان الجميلي المعتقل بتهم الفساد.
ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالرفيع قوله ان عددا من المتهمين في ملفات فساد القي القبض عليهم بناء على اعترافات ادلى بها الجميلي مشيرا الى ان الاعتقالات شملت اعضاء في مجلس النواب رفعت عنهم الحصانة ومسؤولين وردت اسماؤهم في الاعترافات.
ولفت المصدر الى ان “رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي لن يتوانى عن ملاحقة الفاسدين والمتورطين في التجاوز على اموال الدولة”.
وكان النائب في البرلمان العراقي علاء الحيدري كشف في وقت سابق اليوم عن اعتقال نواب حاليين وسابقين ووزراء سابقين وضباط من ذوي الرتب العالية في الحملة الامنية الواسعة التي شهدتها بغداد فجر اليوم.
وفي السياق ذاته ذكر شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجهزة الامنية العراقية اغلقت في ساعة متاخرة من مساء امس وحتى فجر اليوم مداخل (المنطقة الخضراء) فيما كثفت انتشارها في عموم المداخل والمخارج.
وذكر شهود العيان ان مدرعات عسكرية وحاملات جنود وعجلات شرطة انتشرت عند مداخل (المنطقة الخضراء) وفي تقاطعات طرقها فيما فرضت قيودا مؤقتة على حركة الدخول والخروج حتى لحاملي البطاقات التعريفية الخاصة.
ولم يصدر عن الأجهزة الأمنية العراقية أو السلطات القضائية أي تعليق عن تلك الاعتقالات حتى الآن.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك