كشف الدكتور وليد يحيى، مدير معهد القطن بوزارة الزراعة، عن وصول حجم المساحات المزروعة بالقطن حتى الآن إلى 165 ألف فدان، من إجمالي 214 ألف فدان مستهدفة في نهاية الموسم، موضحا أنه تم توزيع 178 ألف شيكارة بذور حتى الآن، علما بأن الفدان يحتاج إلى شيكارة بذور للزراعة.
ولفت يحيى، في تصريحات لـ" الشروق"، إلى أنه متوقع ارتفاع إجمالي المساحات المزروعة من الذهب الأبيض بنهاية الموسم بنسبة 10% ليصل إلى 214 ألف فدان مقابل 195 ألف فدان الموسم الماضي، لافتا إلى أن وزارة الزراعة جهزت بذورا تكفي لزراعة 250 ألف فدان بالقطن طويل التيلة ومتوسط وفائق الطول.
في السياق ذاته، أكد مصدر آخر مسئول بوزارة الزراعة، عن زيادة صادرات القطن المصري خلال النصف الأول من العام التصديري للقطن في مصر -من سبتمبر 2025 وحتى نهاية مارس 2026- بنحو 63%، لتصل إلى 44 ألف طن مقابل 27 ألف طن الموسم السابق.
وأكد المصدر لـ" الشروق"، زيادة صادرات القطن المصري خلال النصف الأول من العام التصديري للقطن في مصر -من سبتمبر 2025 وحتى نهاية مارس 2026- بنحو 63%، لتصل إلى 44 ألف طن مقابل 27 ألف طن الموسم السابق.
كما أشار إلى ارتفاع قيمة صادرات القطن خلال تلك الفترة بنسبة 61% إلى 145 مليون دولار مقابل 90 مليون دولار الموسم السابق، مدعومة بزيادة حجم الصادرات إلى الصين التي ارتفعت إلى 31% هذا الموسم مقابل 10% فقط الموسم الماضي.
ونوّه إلى أن عدد الوجهات المستوردة بلغ 17 وجهة تحتل الهند المركز الأول بنسبة 50.
63% من إجمالي الارتباطات، تليها الصين بنسبة 31%، ثم باكستان بنسبه 9.
08%.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك