قناة القاهرة الإخبارية - مضيق هرمز.. كيف تحوله إيران إلى ورقة ضغط استراتيجية لتعويض ضعف القوة العسكرية؟| مطروح للنقاش قناة العالم الإيرانية - العميد شكارجي: أي تهديد لإيران سيُواجه برد أشد وأكثر تدميراً من ذي قبل العربي الجديد - الدنمارك: منفتحون لفرض عقوبات على إسرائيل وكالة سبوتنيك - هل تدخل المنطقة حربًا شاملة بعد إعلان "أنصار الله" غلق باب المندب واستهداف إسرائيل مجددًا؟ العربية نت - تقديرات إسرائيلية: شكوك حول التوصل لاتفاق بين أميركا وإيران القدس العربي - كأس العالم 2026: افتتاح على وقع توترات واضطرابات ومشجّعون غاضبون من حظر تأشيراتهم يني شفق العربية - أبو صفية مكبلًا أمام قضاء الاحتلال.. أول ظهور منذ اعتقاله قناة الغد - مصر تدعو إلى تنفيذ استحقاقات المرحلة الثانية من خطة ترمب للسلام في غزة العربي الجديد - رئيس الوزراء القطري يلتقي وليد جنبلاط في الدوحة الجزيرة نت - بيترو يحذر من عودة النازية بعد حرب غزة ويطالب بحوكمة عالمية للذكاء الاصطناعي
عامة

دراسة: الزعفران يساعد النساء على تحسين المزاج والنوم بشكل أفضل

الجمهورية أون لاين

وأظهرت دراسة نشرت في مجلة" Frontiers in Nutrition" أن تناول مستخلص الزعفران قد يسهم في تحسين المزاج وجودة النوم لدى النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 50 و70 عاما.ووفق" روسيا اليوم" شملت الدراسة 86 ام...

وأظهرت دراسة نشرت في مجلة" Frontiers in Nutrition" أن تناول مستخلص الزعفران قد يسهم في تحسين المزاج وجودة النوم لدى النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 50 و70 عاما.

ووفق" روسيا اليوم" شملت الدراسة 86 امرأة، حيث قسم الباحثون المشاركات إلى مجموعتين.

تناولت المجموعة الأولى 28 ملغ من مستخلص الزعفران يوميا لمدة 12 أسبوعا، بينما حصلت المجموعة الثانية على مكمل وهمي خلال الفترة نفسها.

وكشفت النتائج أن النساء اللاتي تناولن الزعفران سجلن انخفاضا أكبر في مؤشرات الاكتئاب مقارنة بالمجموعة الأخرى، وفقا لنتائج مقياس DASS-21 المستخدم لتقييم الحالة النفسية.

كما أظهرت أكثر من نصف المشاركات في مجموعة الزعفران تحسنا واضحا في المزاج، مقابل نحو ربع المشاركات فقط في المجموعة التي تناولت المكمل الوهمي.

كما لاحظ الباحثون أن الزعفران ساعد في تقليل التأثير النفسي للمشكلات المرتبطة بالنوم، ما انعكس إيجابيا على شعور المشاركات بالراحة وجودة النوم.

في المقابل، لم تظهر النتائج أي تأثير ملحوظ للزعفران على نظرة النساء إلى مظهرهن الخارجي أو تقديرهن لعمر البشرة.

وأشار فريق الدراسة إلى أن المشاركات لم يبلغن عن أي آثار جانبية مرتبطة بتناول الزعفران طوال فترة البحث، ما يعزز من إمكانية استخدامه كمكمل غذائي آمن لدعم الصحة النفسية وتحسين النوم لدى النساء في هذه المرحلة العمرية.

ويرى الباحثون أن هذه النتائج تفتح الباب أمام استخدام الزعفران كخيار طبيعي بسيط قد يساعد على تعزيز الحالة المزاجية والراحة النفسية وتحسين جودة الحياة بشكل عام.

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك