لا يعد شرب الشاي الأخضر كل يوم مجرد طقس شائع ومريح يساعد على الاسترخاء، بل هو وسيلة لدعم صحة القلب والدماغ.
ويعرف الشاي بغناه بالمركبات النباتية، ومضادات الالتهاب والأكسدة، وقد ربطت عدة أبحاث بينه وبين تحسين صحة القلب والدماغ والبشرة.
قدمت مجلة" هيلث" نقلاً عن دراسات وأبحاث، فوائد تناول الشاي الأخضر يومياً، وهي:احتمال انخفاض خطر الإصابة بالسرطانالشاي الأخضر غني بالكاتيشينات، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف.
تساعد هذه المركبات في الحد من نمو الخلايا السرطانية، وتقليل الالتهابات في الجسم.
يساعد شرب الشاي الأخضر بانتظام على الارتباط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الثدي.
ورغم الحاجة إلى مزيد من الدراسات، فإن إدراج الشاي الأخضر ضمن نظام غذائي متوازن قد يساهم في الوقاية من السرطان بشكل عام.
تعرف البوليفينولات الموجودة في الشاي الأخضر بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، تدعم الاستجابة المناعية الصحية.
كما يحتوي الشاي الأخضر على مركب يعرف باسم" إل ثيانين"، الذي يعزز نشاط الخلايا المسؤولة عن مكافحة العدوى وتقليل الالتهاب.
لذلك، قد يساعد الشاي الأخضر في زيادة مقاومة الجسم للأمراض الشائعة مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك