الولايات المتحدة: طالبت القنصلية العامة الجزائرية في سان فرانسيسكو الجماهير الجزائرية بتشجيع منتخبها بحماس، ولكن بمسؤولية، وذلك خلال مباراته المرتقبة أمام الأردن ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.
ويلتقي منتخب الجزائر مع الأردن صباح الثلاثاء بتوقيت المنطقة العربية، في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة بالبطولة.
وأطلقت القنصلية العامة الجزائرية في سان فرانسيسكو عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”، حملة توعوية واسعة النطاق، تستهدف مشجعي المنتخب الجزائري الذين سيسافرون لتشجيع منتخب بلادهم، الذي تنتظره مواجهة حاسمة أمام الأردن.
وذكرت القنصلية، بالقواعد الصارمة المتعلقة باستخدام الألعاب النارية، حيث أكدت منع استخدام قنابل الدخان والألعاب النارية والمفرقعات بشكل قاطع، سواء داخل الملاعب أو في مناطق المشجعين الرسمية والأماكن العامة المرتبطة بالحدث.
ويكتسب هذا الحظر أهمية خاصة في كاليفورنيا، كمنطقة تتعرض باستمرار لموجات حر شديدة وحرائق غابات.
وأكدت التمثيلية الدبلوماسية الجزائرية أن أي انتهاك لهذه القواعد قد يُؤدي إلى عواقب وخيمة، إذ يواجه المخالفون غرامات باهظة، وطردا فوريا من الملاعب، بل وحتى إجراءات قانونية قد تصل إلى السجن، وذلك بحسب خطورة المخالفة.
كما شددت على أن السلطات الأمريكية تتبنى سياسة عدم التسامح مطلقا مع هذا النوع من السلوك.
وأشار البيان إلى أن “سلوك الجميع يعكس صورة بلدنا”، داعيا المشجعين على جعل المونديال “واجهة إيجابية للجزائر، مع احترام قوانين الدولة المضيفة”.
ويحتل منتخب الجزائر المركز الأخير في المجموعة العاشرة بدون رصيد من النقاط وبفارق هدف خلف الأردن، فيما يحتل منتخب الأرجنتين الصدارة بفارق هدف عن النمسا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك