CGTN العربية - المجتمعات السكنية في مدينة تشونغتشينغ الصينية تتيح لكبار السن حياةً سعيدةً بالقرب من منازلهم قناة الجزيرة مباشر - نافذة تحليلية | مفاوضات طهران وواشنطن.. فرص للتفاهم واحتمالات للمواجهة العسكرية بين الطرفين قناة التليفزيون العربي - كاميرا التلفزيون العربي ترصد الوضع الميداني في بلدة القليلة بقضاء صور جنوبي لبنان التلفزيون العربي - ليبيا.. الحكم بسجن أسامة نجيم لأكثر من 7 سنوات بتهمة تعذيب ‏سجناء‎ Independent عربية - بيان باكستاني قطري: خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوما Independent عربية - موجة حر جديدة تضرب أوروبا وتحذير من اشتدادها روسيا اليوم - بعد 13 عاما في المعارضة والمهجر.. جهاد مقدسي يعود للدبلوماسية السورية مستشارا للشؤون الأمريكية العربي الجديد - السفر بجيوب مثقوبة: غلاء التذاكر في الجزائر يقلق المغتربين وعائلاتهم فرانس 24 - مونديال 2026: السنغال للتعويض والنروج للتأهل روسيا اليوم - مفاوضات ماراثونية بين واشنطن وطهران في سويسرا.. لبنان وهرمز والاتفاق النووي على الطاولة
عامة

تباطؤ حركة الملاحة البحرية بعد إعلان إيران إغلاق مضيق هرمز مجددا

القدس العربي
القدس العربي منذ 1 ساعة

سنغافورة: أظهرت بيانات الشحن البحري أن عدد السفن المارة عبر مضيق هرمز انخفض بشكل حاد ‌اليوم الأحد بعد أن أعلنت إيران إغلاق الممر المائي مجددا بسبب ما وصفته بانتهاكات إسرائيلية وأمريكية لاتفاق السلام ا...

سنغافورة: أظهرت بيانات الشحن البحري أن عدد السفن المارة عبر مضيق هرمز انخفض بشكل حاد ‌اليوم الأحد بعد أن أعلنت إيران إغلاق الممر المائي مجددا بسبب ما وصفته بانتهاكات إسرائيلية وأمريكية لاتفاق السلام المؤقت.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة كبلر أن خمس سفن عبرت المضيق اليوم الأحد، مقارنة مع 26 سفينة تم رصدها في اليوم السابق.

وشملت هذه السفن ثلاث ناقلات نفط عملاقة تحمل كل منها مليوني برميل من النفط الخام السعودي وزيت الوقود، وكانت إحداها متجهة إلى اليابان.

وقد تستبعد هذه البيانات السفن التي تغلق أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها أثناء إبحارها في الخليج.

وكانت إيران قد رفعت حصارها الفعلي على المضيق الأسبوع الماضي بعد أن اتفقت مع الولايات المتحدة على تمديد وقف إطلاق النار الذي بدأ في أبريل/ نيسان لمدة 60 يوما لإتاحة الفرصة لمفاوضات السلام، لكن الحرس الثوري الإيراني ‌أعلن أمس السبت إغلاق الممر المائي مرة أخرى ردّا على الضربات الإسرائيلية في ‌لبنان.

وقال الجيش الأمريكي إن السفن التجارية لا تزال تعمل.

وأظهرت البيانات أن من بين السفن التي خرجت من المضيق ‌أمس السبت، ثلاث ناقلات عملاقة تحمل نفطا خاما من الإمارات والكويت والعراق، بينما كانت هناك أيضا ثلاث ناقلات تحمل منتجات نفطية متنوعة.

وأظهرت البيانات أن ما مجموعه 13 سفينة دخلت المضيق أمس السبت، بما في ذلك ناقلتان عملاقتان.

وطرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة نفط الكويت مناقصات لبيع النفط الخام، مع خيار التحميل من داخل وخارج مضيق هرمز.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك