افتتحت أكاديمية الفنون أول عروض مشروع" ميكرو تياترو"، في تجربة مسرحية مبتكرة تُعد الأولى من نوعها داخل الأكاديمية، وسط أجواء فنية مبهرة وتفاعل لافت من الحضور مع هذا الشكل المسرحي المعاصر الذي يعتمد على عروض قصيرة ومكثفة تقدم في فضاءات إبداعية مختلفة.
وشهدت انطلاقة المشروع تقديم عرضي" السؤال الأخير" للكاتب نانشو نوبو، ترجمة الأستاذة الدكتورة نبيله حسن وإخراج شادي عليوه، و" من فضلك" للكاتب مارك إيخيسيا، ترجمة الأستاذه الدكتوره نبيله حسن وإخراج تغريد عبد الرحمن، حيث حظيت العروض بإشادة واسعة لما قدمته من أفكار مبتكرة ورؤى إخراجية متميزة.
ويقام المشروع تحت إشراف الأستاذ الدكتور علاء حسني، المشرف العام على المشروع، فيما تتولى تغريد عبد الرحمن مهام المدير التنفيذي، في إطار رؤية أكاديمية الفنون الرامية إلى دعم التجارب المسرحية الحديثة وفتح آفاق جديدة أمام المبدعين الشباب.
وتمثل هذه الانطلاقة جزءًا من رؤية أوسع تتبناها أكاديمية الفنون لتطوير الفنون المسرحية في مصر ومواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في صناعة العرض المسرحي.
ويهدف مشروع" ميكرو تياترو" إلى استقطاب شرائح جديدة من الجمهور، خاصة الشباب، من خلال تقديم عروض قصيرة ومكثفة تتناسب مع إيقاع الحياة المعاصرة، وتوفر تجربة فنية مباشرة وتفاعلية تتجاوز الأشكال المسرحية التقليدية، بما يسهم في تعزيز التواصل بين المسرح وجمهوره وفتح آفاق جديدة للإبداع.
ومن المقرر أن يقام الافتتاح الرسمي الأول من نوعه لمسرح" ميكرو تياترو" يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو في تمام الساعة السابعة مساءً، ليواصل المشروع تقديم تجربة فنية مختلفة تؤكد ريادة أكاديمية الفنون في تبني الأفكار المسرحية المعاصرة وصناعة مساحات جديدة للحوار والإبداع والتفاعل الثقافي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك