أقرّ الجيش الإسرائيلي، الأحد، بقتله فلسطينيين اثنين في جنوب الضفة الغربية المحتلة، وادعى أنهما ألقيا زجاجات حارقة باتجاه مستوطنة كرمي تسور.
وقال الجيش، في بيان: " تمكّن مقاتلو الوحدة 636 من قتل اثنين ألقيا زجاجات حارقة (مولوتوف) باتجاه (مستوطنة) كرمي تسور، قبل أن يطلق الجنود النار عليهم، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثالث".
وأضاف البيان، أن العملية لم تسفر عن وقوع إصابات في صفوف قواته.
وأشار إلى أن قواته باشرت عمليات تمشيط في المنطقة بحثاً عن آخرين.
وأوضح البيان، أن فرق الإطفاء عملت على إخماد حريق اندلع قرب المستوطنة" نتيجة إشعال الإطارات خلال الحادث" دون مزيد من التفاصيل.
وحتى الساعة 22: 20 (ت.
غ)، لم يصدر تعقيب من الجانب الفلسطيني بشأن الحادثة.
وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في اعتداءات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومصادر أرزاقهم، فضلا عن مداهمات يتخللها اعتقالات، لا سيما مع أوقات الفجر.
ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر التصعيد الإسرائيلي عبر الجيش والمستوطنين في الضفة عن مقتل 1169 فلسطينيا وإصابة 12 ألفا و666 آخرين، إضافة إلى اعتقال نحو 23 ألفا وتهجير 33 ألفا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك