قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، إن السلطات البيلاروسية لم تستجب بعد لمطلب أوكرانيا بتفكيك أجهزة إعادة بث الإشارات التي تستخدمها القوات الروسية لتنسيق الهجمات فى الحرب القائمة.
وأوضح زيلينسكي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء" يوكراين فورم" الأوكرانية، أنه" لم يتلق" أي ردٍ من جانب بيلاروسيا في هذا الصدد، مضيفاً أن كييف" أرسلت عدة رسائل غير معلنة إلى مينسك قبل طرح القضية علناً".
زيلينسكى: على ألكسندر لوكاشينكو أن يرينا خطوات ملموسةوأضاف زيلينسكي: " لقد شرحت هذا الأمر عبر أجهزة استخباراتنا وجهاز الأمن وقنوات أخرى.
لدينا اتصالات على مستويات مختلفة.
وأوضحت للرئيس ألكسندر لوكاشينكو أن عليه أن يرينا خطوات ملموسة".
وتابع أن أوكرانيا نقلت هذه الرسالة إلى بيلاروسيا" مراراً وتكراراً" قبل أن تقرر نشرها، قائلاً: " بما أننا أبلغناهم بهذا الأمر أكثر من مرة، فقد انتقلنا إلى مرحلة الإنذار العلني.
وهذا يعني أنه إذا لم يقم هو بإزالتهم، فسنقوم نحن بذلك".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك