قناة التليفزيون العربي - بلدات دُمرت بأكملها في جنوب لبنان، وعودة محدودة للنازحين خشية خرق إسرائيل للاتفاق سويس إنفو - الإرث المدهش لمعركة مورتن قناة العالم الإيرانية - اللواء رضائي: أمريكا مسؤولة عن عدوان الكيان الصهيوني الاستفزازية على لبنان روسيا اليوم - أكثر المكسرات فائدة للغدة الدرقية العربي الجديد - ليفربول يرصد 100 مليون يورو لموهبة ساحل العاج روسيا اليوم - آمال بإنهاء الحرب.. المفاوضات الأمريكية الإيرانية تتصدر عناوين الصحافة العالمية وكالة شينخوا الصينية - تايوان الصينية تقيم احتفالا لتكريم السلف الأسطوري "فوشي" الصيني قناة العالم الإيرانية - بيان قطر وباكستان المشترك حول نتائج مفاوضات سويسرا قناة الغد - صلاح يطرد أشباح الماضي ويقود الفراعنة لأول فوز في كأس العالم روسيا اليوم - الدفاع الروسية: إسقاط 301 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
عامة

النفط يتراجع بعد انتهاء المحادثات بين أمريكا وإيران في سويسرا

القدس العربي
القدس العربي منذ 1 ساعة

سنغافورة: تراجعت أسعار النفط الاثنين بعد اختتام المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، إذ أعلنت طهران أنها حصلت على إعفاءات لصادرات النفط والبتروكيماويات، مما خفف من ‌المخاوف بشأن نقص الإمدا...

سنغافورة: تراجعت أسعار النفط الاثنين بعد اختتام المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، إذ أعلنت طهران أنها حصلت على إعفاءات لصادرات النفط والبتروكيماويات، مما خفف من ‌المخاوف بشأن نقص الإمدادات في الأسواق العالمية.

وانخفض خام برنت 1.

53 دولار، أو 1.

90 بالمئة إلى 79.

04 دولار للبرميل بحلول الساعة 06: 56 بتوقيت غرينتش.

وكانت الأسعار قد ارتفعت في وقت سابق إلى 82.

30 دولار في بداية التداول، مدفوعة ببداية متوترة للمحادثات مع تهديدات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستئناف الحرب على إيران وإعلان طهران أنها أغلقت مضيق هرمز مرة أخرى.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.

53 دولار للبرميل، بانخفاض سبعة سنتات، قبل انتهاء صلاحية العقد في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وانخفض العقد الأكثر تداولا لشهر آب/ أغسطس 55 سنتا ليصل إلى 75.

30 دولار للبرميل.

ولم يتم التسوية في السوق الأمريكية يوم الجمعة بسبب عطلة رسمية.

وذكر الوسطاء أن مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وإيران اختتموا جولتهم الأولى من المحادثات في سويسرا اليوم الاثنين.

وبدأت المحادثات الأحد بموجب شروط مذكرة تفاهم تم التوصل إليها الأسبوع الماضي لتمديد وقف إطلاق النار الهش الذي بدأ في أبريل نيسان لمدة 60 يوما أخرى على الأقل.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن بلاده حصلت على إعفاءات لصادرات النفط والبتروكيماويات، والإفراج عن بعض الأصول المجمدة، وإطلاق خطة لإعادة ‌الإعمار والتنمية في إيران.

وقال توني سيكامور، محلل السوق في آي جي “يبدو أن المحادثات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران ‌في سويسرا في مطلع الأسبوع قد أسفرت عن بعض التقدم، إذ اتفق الجانبان على تشكيل لجنة رفيعة المستوى”.

وأضاف “ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الخطوات ستحقق ‌نتائج ملموسة على أرض الواقع، لا سيما في جنوب لبنان حيث يبدو أن كلا من إسرائيل وحزب الله عازمان على مواصلة صراعهما”.

وقال محللو آي.

إن.

جي في مذكرة “تُظهر التطورات الأخيرة أن السير نحو اتفاق أكثر استدامة سيكون أمرا صعبا، مع وجود مخاطر حقيقية للغاية من اندلاع الأعمال القتالية خلال فترة وقف إطلاق النار التي تستمر 60 يوما”.

ومع ذلك، انخفضت أسعار النفط بأكثر من ثمانية بالمئة الأسبوع الماضي على أمل زيادة المعروض من خلال الإفراج عن الشحنات العالقة في الخليج، ورفع العقوبات الأمريكية المحتمل على النفط الإيراني كجزء من الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك