تراجعت أسعار النفط مع إعلان إيران إحراز" تقدم كبير" في مفاوضاتها مع الولايات المتحدة في سويسرا، يتضمن إعفاء صادرات النفط والبتروكيماويات من العقوبات.
وانخفض خام برنت، نحو الساعة 7: 50 صباحاً بتوقيت بغداد، صباح الاثنين (22 حزيران 2026)، بمقدار 1.
35 دولار ليصل إلى 79.
22 دولاراً للبرميل.
وكانت الأسعار قد ارتفعت في وقت سابق إلى 82.
30 دولاراً مع بداية التداولات، مدفوعة ببداية متعثرة للمفاوضات.
وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 75.
49 دولاراً للبرميل، بانخفاض 36 سنتاً.
أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إحراز" تقدم كبير" في المفاوضات مع الولايات المتحدة، والتي ستستمر طوال الأسبوع في سويسرا.
وكتب عراقجي في منشور على منصة إكس أن" الوساطة الباكستانية القطرية الدؤوبة أحرزت تقدماً كبيراً لإنهاء حرب لبنان".
وأضاف أن" صادرات النفط والبتروكيماويات أُعفيت من العقوبات، والحصار رُفع، وبعض الأصول المجمدة أُفرج عنها"، بالإضافة إلى" إطلاق خطة كبرى لإعادة إعمار إيران".
وفي ختام الجولة الأولى، أفاد بيان مشترك صادر عن الوسيطتين باكستان وقطر بأن" المفاوضات الفنية ستستمر طوال ما تبقى من الأسبوع في منتجع بورغنشتوك بسويسرا بشأن جميع القضايا".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك