أسدل الستار على منافسات دور المجموعات من بطولة المراكز الشبابية الرابعة لكرة القدم 2026م، والتي أقيمت بحضور الوجيه ناصر بن محمد جميل العريض رئيس مجموعة العريض القابضة والرئيس الفخري لمركز الحجر، وبالشراكة والدعم من وزارة شؤون الشباب، وسط نجاح تنظيمي وجماهيري لافت عكس المكانة المتنامية التي تحظى بها البطولة على مستوى المراكز الشبابية والفرق الأهلية.
وانطلقت البطولة رسمياً في 1 يونيو 2026م واستمرت حتى 19 يونيو 2026م، حيث احتضن ملعب نادي المالكية جميع مباريات دور المجموعات، وشهد حضوراً جماهيرياً مميزاً ومتابعة واسعة من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والإعلامية.
وشهدت البطولة مشاركة 16 فريقاً تم توزيعهم على أربع مجموعات، تنافست فيما بينها على ثماني بطاقات مؤهلة إلى الدور ربع النهائي.
الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي:المتصدر: القادسية (5 نقاط)وشهد دور المجموعات العديد من النتائج المثيرة والمفاجآت، أبرزها خروج فريق دمستان حامل لقب النسخة السابقة وفريق جرداب وصيف النسخة الماضية من الدور الأول، في واحدة من أبرز مفاجآت البطولة.
كما سجلت البطولة أعلى نتيجة حتى الآن بفوز القادسية على المحرق بنتيجة 6-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، فيما شهدت البطولة مستويات فنية متميزة من مختلف الفرق المشاركة، إلى جانب تألق عدد من اللاعبين الذين تنافسوا بقوة على صدارة الهدافين.
ويتصدر لاعب فريق الحجر أحمد عابد قائمة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف بعد تألقه اللافت وتسجيله “هاتريك” في الجولة الأخيرة أمام السنابس.
ولم تقتصر نجاحات البطولة على الجانب الفني فقط، بل برزت كذلك في الجانب التنظيمي والإعلامي، من خلال التغطية اليومية للمباريات واللقاءات الإعلامية والتفاعل الجماهيري الكبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى جانب الحضور المستمر للشخصيات الرياضية والاجتماعية الداعمة للحركة الشبابية.
وتتجه الأنظار حالياً نحو منافسات الدور ربع النهائي، حيث ستشهد البطولة مواجهات قوية ومرتقبة تجمع:ومن المنتظر أن تستأنف منافسات البطولة بعد انتهاء موسم عاشوراء، عقب استكمال بعض الإجراءات والترتيبات التنظيمية الخاصة بالأدوار الإقصائية، وسط ترقب جماهيري كبير لمواصلة المنافسة على اللقب في ظل تقارب مستويات الفرق المتأهلة وارتفاع سقف الطموحات لدى الجميع.
وأكدت اللجنة المنظمة أن النجاح الذي تحقق في دور المجموعات جاء بفضل دعم الشركاء والرعاة والمتطوعين والجماهير والفرق المشاركة، متطلعة إلى مواصلة هذا النجاح خلال المراحل الحاسمة من البطولة وصولاً إلى النهائي وتتويج البطل.
كما أعربت اللجنة المنظمة للبطولة عن خالص شكرها وتقديرها لجميع الرعاة والداعمين الذين كانوا الركيزة الأساسية في انطلاق هذه النسخة واستمرارها وتحقيق هذا النجاح المبهر، وخصّت بالذكر، الوجيه ناصر العريض رئيس مجموعة العريض القابضة والداعم الرسمي للبطولة على رعايته الكريمة ودعمه السخي اللامحدود الذي شكل القوة الدفعة للبطولة، والسيد مروان فؤاد كمال وكيل وزارة شؤون الشباب على مساندته المستمرة وتوجيهاته التي أسهمت في إنجاح الشراكة مع الوزارة، والسيد هاشم الكوهجي مدير إدارة الدعم والخدمات في وزارة شؤون الشباب لجهوده المخلصة في تذليل كافة العقبات وتقديم الدعم اللوجستي للبطولة، وسعادة السيد عبدالله المعنطر نائب محافظ المحافظة الشمالية، على اهتمامه ومتابعته المستمرة ودعمه للأنشطة الشبابية في المحافظة، والسيد جاسم عبدالعال رئيس نادي المالكية لجهود إدارة النادي الكبيرة وتوفير الملعب والمنشآت وتسخير كافة الإمكانيات لراحة الفرق والجماهير، وتوجهت اللجنة بالشكر الجزيل إلى جميع الرعاة، الداعمين، المتطوعين، والكوادر الإعلامية والميدانية وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إبراز هذا الحدث الرياضي الشبابي بالشكل الذي يليق بمملكة البحرين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك