وكانت الحكومة ذكرت في تحديث صدر يوم السبت المنقضي، أن عدد الحالات المؤكدة بلغ 956، وعدد الوفيات 247.
وفي حديثه للصحافيين في إقليم إيتوري، حيث تم الإبلاغ عن أول الإصابات في التفشي الحالي للمرض، قال وزير الصحة الكونغولي صامويل روجر كامبا، أمس الأحد، إن 80 مريضاً تعافوا وغادروا مراكز علاج الإيبولا.
وقالت مسؤولة بمنظمة الصحة العالمية، الجمعة، إن 75 من العاملين في المجال الطبي في جمهورية الكونغو الديمقراطية أصيبوا بفيروس إيبولا، مضيفة أن 17 منهم لقوا حتفهم منذ بدء التفشي الحالي في هذا البلد.
ويُعتقد أن الفيروس انتشر قبل أشهر من إعلان السلطات في جمهورية الكونغو الديمقراطية عن رصد حالات إصابة لأول مرة في 15 ماي (أيار)، ما يعني أن العديد من العاملين في المجال الطبي تعرضوا لخطر الإصابة بالفيروس قبل حتى أن يعلموا بانتشاره.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك