أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الاثنين أنه أبلغ الملك تشارلز الثالث (ملك بريطانيا) بقراره الاستقالة من منصبه، مؤكدًا أنه سيعمل على ضمان انتقال سلس ومنظم للسلطة.
وقال ستارمر إنه سيبقى في منصبه إلى حين انتهاء إجراءات اختيار خلفه، المتوقع أن تُحسم بحلول سبتمبر المقبل.
وأوضح ستارمر أن حزب العمال سيبدأ فتح باب الترشح لقيادة الحزب في 9 يوليو، تمهيداً لانتخاب زعيم جديد يتولى قيادة الحكومة.
وتأتي الاستقالة بعد أقل من عامين على فوز حزب العمال بالأغلبية في الانتخابات العامة، وسط تراجع شعبية ستارمر وتصاعد الضغوط داخل الحزب خلال الأشهر الماضية.
يذكر ان اسم آندي بيرنام يبرز بوصفه أحد أبرز المرشحين لخلافة ستارمر، بعدما عزز موقعه السياسي إثر فوزه مؤخراً بمقعد برلماني وعودته إلى مجلس العموم.
وباستقالة ستارمر تستعد بريطانيا لمرحلة سياسية جديدة، قد تفضي إلى تولي سابع رئيس وزراء للبلاد خلال عقد واحد.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك