أعلن الباكستاني، عن اختتام أعمال الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى، الذي عُقد في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين الأميركية وإيران، واصفاً النتائج بالنجاح الذي يمهد لمرحلة جديدة من التهدئة.
وكشف الباكستاني أن المناقشات أسفرت عن تقدم جوهري، أبرزه التوصل إلى اتفاق على" خريطة طريق" واضحة تقود نحو التوقيع على اتفاق نهائي خلال مدة لا تتجاوز 60 يوماً.
كما أفضت المباحثات إلى قرار بإنشاء لجنة رفيعة المستوى تتولى الإشراف السياسي على مسار التنفيذ، إلى جانب الشروع الفوري في محادثات فنية لترجمة بنود التفاهم إلى واقع عملي.
وفي تصريح له، أشاد رئيس الوزراء الباكستاني بالتزام وطهران بمبدأ" الانخراط البناء" في هذه العملية التاريخية.
كما وجه شكره للدول الصديقة التي قدمت الدعم لهذه الوساطة، معرباً عن تقديره الخاص لدولة الشقيقة لدورها الحاسم في تهيئة الظروف المناسبة التي سمحت بانطلاق هذه المفاوضات.
حمّل تطبيق السومرية للحصول على آخر الأخبار والتغطيات الخاصة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك