رد أحمد كجوك وزير المالية علي ما أثير بشأن الأموال المخصصة لهيئة التأمين الصحي الشامل، موجها رسالة طمأنة لجميع النواب الذين تحدثوا في هذا الأمر قائلا: " نحن نعمل الصح وجميع المخصصات سوف تذهب إلي هيئة التأمين الصحي الشامل دون أي اتناقص أو تأخير".
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار هشام بدوي، لمناقشة مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي 2026/2027، إلى جانب عدد من مشروعات القوانين المرتبطة بالقطاع الضريبي، وذلك وفقًا لجدول أعمال المجلس.
وبدأ" كجوك" كلمته بتقديم التهنئة لمنتخب مصربمناسب فوزه في مباراته بكأس العالم، قائلا: " ألف مبروك للمنتخب كلنا علي قلب علي رجل واحد، وكلنا جايين مبسوطين".
وتابع: " سوف نأتي بتعديلات نخصم المساهمة التكافلية من الوعاء الضربي لكي نخفف الأعباء وننفذ طلبات رجال الأعمال بشأن المساهمة التكافلية"، مضيفا: " هذا ايراد مهم جدا لهيئة التأمين الصحة الشامل لأنه مشروع قومي ورغم خصمه من الوعاء الضريبي سوف يكون عبء إضافي لأننا سوف نجيب هذا المبلغ وهذا عبء إضافي".
وشدد علي أن الأموال المخصصة سوف تتحول تلقائيا إلي هيئة التأمين الصحي الشامل وهذه رسالة طمأنة"، مؤكدا أن المخصصات سوف تذهب إلي هيئة التأمين الصحة الشامل في المواعيد المحددة دون تأخير"، مضيفا: " سوف نسمح بخصومة من الوعاء الضريبي لتخفيف العبء عن كل الجهات التي تساهم فيه، وبالتالي نعمل الصح ولا يكون هناك أي أعباء وهذا إصلاح ثمين وعبء علينا".
وشدد علي أن أموال هيئة التأمين الصحي الشامل سوف تضاعف هذا الأمر بالمتابعة والفحص".
وطالب النائب مصطفي بكري بتشكيل لجنة بشأن الأرقام في الموازنة العامة، مشددا علي أن هناك ارقام غير دقيقة، كما تساءل عن النسب المخصصة بشأن المساهمة التكافلية في التأمين الشامل".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك