قال أحمد رستم وزير التخطيط خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، إن لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، تفضلت بملاحظات لنا ردود عليها سنضعها في المضبطة.
وأضاف ردا على تعليقات النواب على أرقام الموازنة وخطة التنيمة الاقتصادية: " هناك أرقام أثيرت في عدد من المداخلات، منها أرقام الناتج المحلي الإجمالي، ويحكمنا فيها قواعد ثابتة يتم عليها حساب الناتج المحلي الإجمالي".
وتابع" رستم": " الناتج الإجمالي بنحسبه باجمالي الاستهلاك و الاستثمار الحكومي و الانفاق الحكومي، و نضيف له صافي الصادرات و الواردات، و هي طريقة متعارف عليها دوليا و احنا اللي حطينه".
وقال: " بالنسبة للادخار هو رقم نشتقه من حساب الناتج المحلي الإجمالي، ونستهدف وصول الناتج المحلي الإجمالي في الموازنة الجديدة 24,5 تريليون جنيه و هذا الرقم تم دعمه بأسانيد مبنية على أساس علمي".
و أضاف: بالنسبة للانفاق على التعليم والصحة، زودنا مخصصات التعليم بنسبة 25 % للعام المالي الجديد، و زودنا الصحة 39,5 % زيادة في معدلات الاستثمار في التعليم و الصحة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك