(CNN) -- أعلنت الرئاسة اللبنانية، الاثنين، أن الرئيس جوزاف عون بحث، خلال اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إمكانية إنشاء خلية تنسيق للمساعدة في تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان ووقف التصعيد العسكري الإسرائيلي.
وقالت الرئاسة اللبنانية، في بيان على منصة" إكس"، تويتر سابقًا: " تلقى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون اتصالًا هاتفيصا من نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، ورئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني".
وأضاف البيان: " تناول الاتصال مسألة تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان، ووقف التصعيد العسكري الإسرائيلي، والخطوات الواجب اتخاذها في هذا الصدد، بما في ذلك إمكانية تشكيل خلية لهذه الغاية".
يأتي هذا الاتصال بعد يوم من محادثات أُجريت، الأحد، في سويسرا، حيث اتفقت الولايات المتحدة وإيران، الأحد، على إنشاء" خلية لفض النزاعات" لضمان تنفيذ اتفاق إنهاء العمليات العسكرية في لبنان، وفقاً لما أفاد به الوسطاء.
كان فانس، أكد، الأحد، إحراز تقدم ملحوظ في جهود تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان، مشيرًا إلى أن الوضع شهد تحسنًا تدريجيًا خلال الأشهر والأسابيع الماضية.
وأشاد فانس بالتعاون مع عدد من الشركاء الإقليميين والدوليين، من بينهم قطر وباكستان وإسرائيل، في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق سلام إقليمي أوسع، مؤكدًا أن العمل لا يزال مستمرًا لمعالجة القضايا العالقة وتعزيز الاستقرار في المنطقة.
ومن المقرر أن تنطلق جولة جديدة من المفاوضات بين الوفدين اللبناني والإسرائيلي في العاصمة الأمريكية، واشنطن، خلال الأسبوع الجاري.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك