نجحت قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، بعد ثبوت تورطه في غسل نحو 15 مليون جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عبر الإنترنت.
كشفت التحريات أن المتهم استغل مواقع التواصل الاجتماعي لإنشاء حسابات وهمية، كان يستخدمها في نشر روابط مزيفة يدعي من خلالها إتاحة الاشتراك في قنوات فضائية ومنصات ترفيهية مقابل مبالغ مالية.
وبحيلة خادعة تمكن من الاستيلاء على بيانات بطاقات ائتمانية لعدد كبير من الضحايا، ليستولي على أموالهم دون علمهم.
ولإخفاء مصدر الأموال غير المشروعة، لجأ المتهم إلى غسلها عبر شراء وحدات سكنية وتأسيس أنشطة تجارية، في محاولة لإضفاء طابع قانوني على تلك الأموال وإظهارها كأرباح من كيانات مشروعة.
قدرت الجهات المختصة حجم عمليات غسل الأموال التي قام بها المتهم بنحو 15 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك