أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نادر الجلال اليوم، قرارا وزاريا بتشكيل مجلس أمناء أكاديمية الكويت للفنون وذلك في إطار دعم مسيرة الأكاديمية وتعزيز دورها في تطوير التعليم الفني والثقافي في البلاد.
وأكد الجلال في بيان صحفي صادر عن الوزارة أن تشكيل مجلس الأمناء يجسد حرص الوزارة على تعزيز الحوكمة المؤسسية وتطوير منظومة التعليم الفني بما يسهم في الارتقاء بمخرجات الأكاديمية ودعم رسالتها الأكاديمية والثقافية وإعداد كوادر وطنية مؤهلة قادرة على الإبداع والمنافسة في مختلف المجالات الفنية.
وأشار إلى أن المجلس يضم نخبة من القيادات الأكاديمية والثقافية والشخصيات المتخصصة بما يعزز التكامل بين المؤسسات التعليمية والثقافية ويسهم في رسم السياسات العامة للأكاديمية ومتابعة خططها الاستراتيجية وتطوير برامجها الأكاديمية.
وأضاف أن أكاديمية الكويت للفنون تمثل إحدى المشاريع التعليمية النوعية التي تعكس اهتمام الدولة بالقطاع الثقافي والفني، مؤكدا مواصلة الوزارة دعم المبادرات التي تسهم في تنمية المواهب الوطنية وترسيخ مكانة الكويت كمركز ثقافي وفني رائد في المنطقة.
ويترأس مجلس الأمناء وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نادر الجلال، ويضم في عضويته كلا من مدير عام أكاديمية الكويت للفنون والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعميدي المعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للفنون الموسيقية إضافة إلى عدد من الشخصيات الأكاديمية والثقافية المتخصصة مثل الدكتورة نداء الخميس، والدكتورة هياء القندي، والدكتور محمد البعيجان، والدكتور يوسف السريع وبدر الهين وذلك لمدة أربع سنوات وفقا لأحكام القرار.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك