تفقد وكيل وزارة التربية الدكتور خالد الرشيد، يرافقه الوكيل المساعد للشؤون التعليمية المهندس حمد الحمد، ومدير عام الإدارة العامة للمناطق التعليمية محمد الوزان، اليوم سير أعمال لجان امتحانات الصف الثاني عشر في منطقة الجهراء التعليمية، للاطلاع على انتظام الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة وللتأكد من حسن سير عملية الامتحانات.
وتضم منطقة الجهراء التعليمية 24 مدرسة ثانوية تُعقد فيها الامتحانات، منها 14 مدرسة للبنات و10 مدارس للبنين، إضافة إلى 6 مدارس أهلية يؤدي طلبتها الامتحانات في مدارس التعليم العام ويبلغ عدد طلبة الصف الثاني عشر في المنطقة نحو 7900 طالب وطالبة، منهم 5500 في القسم العلمي و2400 في القسم الأدبي.
وقال رئيس لجنة ثانوية عبدالعزيز البابطين في مدينة المطلاع حميدي العتيبي إن المدرسة تضم أربع لجان رئيسية و21 لجنة فرعية، ويؤدي الامتحانات فيها نحو 400 طالب.
وأضاف أن جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة أُنجزت قبل بدء الامتحانات، مع توفير مختلف سبل الراحة للطلبة، تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية وقيادات الوزارة.
وأشار إلى وجود مركز يوسف العذبي المسائي للرجال داخل المقر، ويضم نحو 200 طالب في القسم الأدبي، إضافة إلى 200 طالب من طلبة ثانوية عبدالعزيز البابطين في القسمين العلمي والأدبي.
وأوضح أن إدارة المدرسة وفرت للطلبة المياه والعصائر والأدوات اللازمة، بما في ذلك الأقلام الاحتياطية للطلبة الذين قد يحتاجون إليها أثناء الامتحانات، كما تم تجهيز لجان خاصة للحالات الخاصة وتوفير فريق تدخل سريع للتعامل مع أي طارئ قد يواجه الطلبة أثناء أداء الامتحانات.
وبيّن أن الاستعدادات للامتحانات بدأت قبل انطلاقها بعدة أيام من خلال زيارات ميدانية متواصلة وتجهيز اللجان وتعليق الإرشادات والتعليمات ولائحة الغش في جميع المرافق، بما يضمن تعريف الطلبة بحقوقهم وواجباتهم منذ دخولهم المدرسة.
وأكد العتيبي أن التعاون القائم بين إدارات اللجان والمعلمين والملاحظين والطلبة أسهم في توفير أجواء مناسبة ومنظمة لأداء الامتحانات، متمنياً لجميع الطلبة التوفيق والنجاح وتحقيق أعلى النتائج ليكونوا لبنة صالحة في خدمة الوطن وتنميته.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك