قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السويسرية بيير آلان إلتشينجر، إنَّ بلاده تابعت البيان المشترك الصادر اليوم عن باكستان وقطر، اللتين تقومان بدور الوساطة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في سياق الصراع في الشرق الأوسط.
سويسرا ترحب بتشكيل لجنة رفيعة المستوىوأضاف المتحدث باسم الخارجية السويسرية في تصريح خاص لـ«الوطن»: «نرحب بالتقدم البنّاء المحرز خلال المحادثات الدبلوماسية المكثفة التي استمرت طوال ليلة 21-22 يونيو في منتجع بيرجنشتوك بين الوسطاء وإيران والولايات المتحدة».
وأوضح أنَّ سويسرا ترحب بتشكيل لجنة رفيعة المستوى من قبل الأطراف المعنية على أساس مذكرة التفاهم، مشيرا إلى أن هذه تعد خطوة إيجابية من شأنها أن تساعد في هيكلة المرحلة المقبلة من العملية السياسية والفنية.
وتابع: «ترحب سويسرا بشكل خاص بالاتفاق على خارطة طريق تهدف إلى التوصل إلى اتفاق نهائي في غضون 60 يوما، إذ توفر خارطة الطريق هذه الظروف الملائمة للاستئناف الفوري للمناقشات الفنية الجديدة».
واختتم متحدث وزارة الخارجية السويسرية حديثه: «تظل سويسرا على استعداد لدعم هذه العملية، تماشيا مع تقاليدها في تقديم المساعي الحميدة، إن هدفنا هو أن تساهم دبلوماسيتنا في خفض التصعيد والاستقرار والسلام».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك