قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، في جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، إحالة أوراق سيدة مسنة إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامها، على خلفية اتهامها بقتل زوجها وإشعال النيران في جثمانه بقرية بحر البقر التابعة لمركز الحسينية، وحددت المحكمة جلسة 29 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.
وصدر القرار برئاسة المستشار محمد سراج الدين، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين أمير زكي، وحسين عدلي، وحازم حسن، وسكرتارية محمد شومان.
كانت المحكمة نفسها قد قررت في جلسة سابقة إيداع المتهمة مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لمدة 45 يومًا تحت الملاحظة؛ لبيان مدى سلامة قواها العقلية والنفسية وقت ارتكاب الواقعة، وذلك استجابةً لطلب دفاع المتهمة.
وتعود أحداث القضية رقم 26682 لسنة 2025 جنايات مركز شرطة الحسينية إلى يوم 12 أكتوبر 2025، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مأمور مركز شرطة الحسينية، يفيد بالعثور على جثة مسن يبلغ من العمر 65 عامًا، مقيم بقرية 7 بحر البقر، مصابًا بضربات نتيجة الاعتداء عليه بأداة، فضلاً عن تفحم الجثة إثر إشعال النيران بها.
ودلت تحريات ضباط مباحث المركز التي جرت فور الانتقال لموقع الحادث، أن وراء ارتكاب الواقعة زوجة المجني عليه، البالغة من العمر 60 عامًا (ربة منزل)؛ حيث استغلت استغراق زوجها في النوم وضربته بحجر أسمنتي على رأسه، ثم أشعلت النيران في الجثة لإخفاء معالم جريمتها، وبمواجهتها في تحقيقات النيابة العامة أقرت بارتكاب الواقعة مدعية أنها لم تكن تقصد قتله وأنها فعلت ذلك دون وعي أو إدراك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك