قناة الجزيرة مباشر - نافذة من بيروت | لبنان يرحب بأي مساعدة لإنهاء الحرب قناة الجزيرة مباشر - مخرجات قمة بحيرة لوسيرن بين أمريكا وإيران روسيا اليوم - "مزق سروالي وسقط على منطقة حساسة في جسدي".. لاعب نيوزيلندا ينتقد مدافع المنتخب المصري روسيا اليوم - "مفيش مدربين أجانب لمنتخب مصر تاني".. تداول فيديو للسيسي يتحدث عن كرة القدم قناة الغد - إيران: لم نبحث الملف النووي أو نقبل أي التزامات جديدة بمحادثات سويسرا العربي الجديد - مسؤول أممي: عملية الانتقال السياسي في سورية تمر بمرحلة حرجة العربي الجديد - تحالف استخباري يحذّر من خطر الذكاء الاصطناعي المتطور على الحكومات قناة الغد - رغم تلوثه.. البحر آخر ملاذ لسكان قطاع غزة من قيظ الخيام قناه الحدث - وزاري خليجي يبحث تطورات المنطقة ويرحب بمذكرة التفاهم بين أميركا وإيران روسيا اليوم - مندوب تركيا في مجلس الأمن: الاعتداءات الإسرائيلية تؤثر على الاستقرار في سوريا ويجب أن تتوقف
عامة

وزير الصحة يدشّن المرحلة الثانية من مشروع القسائم الصحية

حضرموت نت
حضرموت نت منذ 1 ساعة

دشّن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المرحلة الثانية من مشروع القسائم الصحية ضمن برنامج المرونة الصحية المتكاملة، الذي تنفذه مؤسسة يمان للتنمية الصحية وال...

دشّن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المرحلة الثانية من مشروع القسائم الصحية ضمن برنامج المرونة الصحية المتكاملة، الذي تنفذه مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية بتمويل من الحكومة الألمانية عبر بنك التنمية الألماني (KfW)، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز خدمات الصحة الإنجابية وتحسين وصول النساء إلى الرعاية الصحية عالية الجودة.

وسلّم وزير الصحة عدداً من القسائم الصحية للأمهات الحوامل المستفيدات من المشروع، بما يجسّد انطلاق المرحلة الجديدة من البرنامج الهادف إلى توسيع نطاق الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور بحيبح، في كلمة له، أن مشروع القسائم الصحية يمثل نموذجاً ناجحاً للتغطية التأمينية المجتمعية، وتجربة رائدة تستحق الإشادة والتوسع فيها، لما أحدثته من أثر ملموس في تحسين فرص حصول النساء على خدمات الرعاية الصحية، والإسهام في خفض معدلات وفيات الأمهات والمواليد، والارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة.

ودعا إلى استلهام هذه التجربة والبناء عليها في تطوير آليات الدعم الإيجابي للقطاع الصحي.

مشيراً إلى أن المؤشرات والأرقام الخاصة بالمشروع تعكس جودة الخدمات المقدمة وأثرها المباشر على صحة الأمهات والمواليد.

وأشاد وزير الصحة، بالشراكة الفاعلة مع مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية، واصفاً إياها بالنموذج الإيجابي في التعاون مع وزارة الصحة.

مؤكداً أهمية استمرار الاستثمار في البنية التحتية للمرافق الصحية، وخلق بيئة تنافسية بين المرافق المستفيدة، بما يسهم في تحسين مستوى الأداء وجودة الخدمات.

وشدد على ضرورة توجيه التدخلات المستقبلية نحو المناطق الطرفية والأكثر احتياجاً، ومنح الأولوية لأرخبيل سقطرى، بما يضمن وصول الخدمات الصحية إلى الفئات الأشد احتياجاً.

من جانبه، استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية، الدكتور أشرف بدر، أبرز تدخلات المؤسسة في القطاع الصحي وما حققته من نتائج، إلى جانب رؤيتها المستقبلية المتوافقة مع خطط وزارة الصحة واحتياجاتها.

وأوضح أن المؤسسة تسعى إلى تسهيل وصول النساء إلى مرافق الخدمات الصحية، وتمكين تلك المرافق من تقديم خدمات عالية الجودة، وتطبيق منهجية الدعم المبني على النتائج، إلى جانب تعزيز بناء القدرات من خلال تأهيل وتدريب القابلات.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك