أنهت الأسهم الكورية الجنوبية تداولات اليوم الاثنين عند مستوى قياسي جديد، مدعومةً بارتفاع أسهم أشباه الموصلات وسط مؤشرات على إحراز تقدم في المحادثات الأميركية الإيرانية لإنهاء الحرب الدائرة بينهما منذ أشهر في الشرق الأوسط.
في المقابل، تراجعت العملة المحلية مقابل الدولار الأميركي.
وبعد افتتاح بانخفاض قدره 1.
08%، ارتفع مؤشر كوسبي (KOSPI) القياسي بمقدار 62.
13 نقطة، أو 0.
69%، ليصل إلى 9,114.
55 نقطة، بعد أن وصل إلى 9,253.
00 نقطة.
وفي يوم الأحد، اختتمت واشنطن وطهران أولى محادثاتهما واتفقتا على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي في غضون 60 يومًا، وفقًا لبيان صادر عن الدولتين الوسيطتين، قطر وباكستان، وفق وكالة" يونهاب".
وكانت المفاوضات مهددة بالانهيار بعد إعلان طهران إغلاق مضيق هرمز وتكرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب تهديداته باستئناف الهجمات على إيران.
وتجاوزت" إس.
كيه هاينكس" اليوم الاثنين" سامسونغ" لتصبح الشركة المدرجة في البورصة الأكثر قيمة في كوريا الجنوبية، في تحول جذري في مصير شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية التي كادت أن تنهار تحت وطأة الديون قبل عقدين.
وأصبحت الشركة حاليا المورد المهيمن لرقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي المستخدمة في أنظمة الذكاء الاصطناعي لعملاء مثل إنفيديا وغوغل.
وظهرت أيضا من بين أكبر المستفيدين من الطفرة العالمية في الذكاء الاصطناعي، مما ساهم في صعود أسهمها بأكثر من 340% هذا العام، ورفع قيمتها السوقية إلى مستوى تجاوزت به سامسونغ إلكترونيكس وميكرون، وفق وكالة" رويترز".
وارتفعت أسهم إس.
كيه هاينكس، التي أصبحت الآن الشركة المصنعة لرقائق الذاكرة الأكثر قيمة سوقية في العالم، 5.
7% لتصل قيمتها السوقية إلى 2082.
5 تريليون وون (1.
35 تريليون دولار) بحلول الساعة 03: 47 بتوقيت غرينتش.
وسجل سهم سامسونغ إلكترونيكس ارتفاعا بنسبة 0.
4% لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 2081.
3 تريليون وون، باستبعاد الأسهم الممتازة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك