لندن في 22 يونيو /قنا/ أعلن كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، استقالته من منصبه وكذلك من زعامة حزب العمال.
وقال ستارمر، في تصريحات صحفية، إنه أبلغ العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث صباح اليوم بقرار استقالته، موضحا أنه طلب من اللجنة التنفيذية الوطنية لحزب العمال وضع جدول زمني لفتح باب الترشيح لقيادة الحزب في 9 يوليو المقبل.
وأكد في السياق نفسه أنه سيبذل كل ما في وسعه لضمان انتقال منظم للسلطة، وأنه سيقدم لخلفه كامل دعمه ومساندته.
ومن المنتظر أن تُستكمل عملية اختيار القيادة الجديدة للحزب قبل العطلة الصيفية، بما يتيح تعيين زعيم جديد قبل عودة البرلمان في سبتمبر المقبل.
وسيواصل ستارمر مهامه رئيسا للوزراء إلى حين انتخاب خليفة له.
وتأتي هذه الاستقالة بعد أقل من عامين على تولي ستارمر رئاسة الوزراء، وبعدما فقد دعم قطاعات واسعة داخل حزب العمال، وسط تصاعد الدعوات في الأيام الأخيرة من نواب ووزراء بارزين في الحزب إلى التنحي عن منصبه.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك