قناة التليفزيون العربي - رقم صادم لحجم الأضرار في جنوب لبنان.. ما دلالات التقرير الصادر عن الأمم المتحدة؟ العربية نت - غاب بسبب إيبولا.. "تمثال لومومبا الحي" يصل المكسيك لحضور كأس العالم العربية نت - إنتاج مصر من الغاز يواصل التراجع خلال أبريل DW عربية - رفع العقوبات الأمريكية عن النفط الإيراني وتراجع الأسعار أكثر Independent عربية - الكويت تشدد القوانين لإنعاش الأمن المجتمعي وكالة سبوتنيك - رئيس "الشاباك" يحذر من هجوم بري على إسرائيل مشابه للسابع من أكتوبر القدس العربي - الغردقة تستعد لاستقبال المهرجان الدولي لسينما الشباب Euronews عــربي - تقييم يكشف حجم الدمار في جنوب لبنان: أكثر من 11 ألف مبنى دُمّر بالكامل وخسائر تتجاوز المليار دولار الجزيرة نت - شبكات ترصد تفاعل المنصات مع سجود يامال واللبؤة التي تجولت في شوارع الجزائر وكالة سبوتنيك - علماء روس يطورون علاجا وقائيا "صالحا للأكل" للخلايا العصبية
عامة

نائب وزير “البيئة” يدشن الملتقى الثاني لحفظ النعمة

الجزيرة
الجزيرة منذ 1 ساعة

دشّن نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي اليوم، أعمال الملتقى الثاني لحفظ النعمة بمدينة الرياض، بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات غير الربحية والجهات ذات ...

دشّن نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي اليوم، أعمال الملتقى الثاني لحفظ النعمة بمدينة الرياض، بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات غير الربحية والجهات ذات العلاقة.

وبين معاليه أن هذا الملتقى يأتي تأكيدًا لما توليه المملكة من اهتمام بقضايا الاستدامة وتعزيز كفاءة الاستفادة من الموارد وترسيخ ثقافة حفظ النعمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بالشراكة مع مختلف الجهات على دعم المبادرات والبرامج التي تُسهم في الحد من الفقد والهدر الغذائي وتعزيز الاستفادة من الموارد الغذائية بما ينسجم مع مستهدفات التنمية المستدامة.

وأكد أهمية تكامل الجهود الوطنية لتعزيز كفاءة الاستفادة من الغذاء ومواجهة تحديات الفقد والهدر الغذائي، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات الاستدامة وتعزيز الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن ملتقى حفظ النعمة الثاني يجسد أهمية تكامل الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي والجهات ذات العلاقة لمواجهة تحديات الفقد والهدر الغذائي، وتعزيز الممارسات المستدامة، مبينًا أن القطاع غير الربحي يمثل شريكًا تنمويًا فاعلًا في منظومة حفظ النعمة من خلال ما يقدمه من مبادرات نوعية وشراكات مؤسسية تسهم في تعظيم الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.

وأكد أن المُلتقى يشكل منصة وطنية لتبادل الخبرات واستعراض التجارب الناجحة ومناقشة الفرص والتحديات في هذا المجال، بما يُسهم في تطوير منظومة حفظ النعمة وتعزيز أثرها على المستوى الوطني، معربًا عن شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة والداعمة للملتقى، ومتطلعًا إلى أن تسهم مخرجاته في تعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى حفظ النعمة والحد من الهدر الغذائي.

من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة لمنظمات القطاع غير الربحي بوزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور الرمضي بن قاعد الصقري أن ملتقى حفظ النعمة الثاني يأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز التكامل بين الجهات ذات العلاقة في مجال حفظ النعمة والحد من الهدر الغذائي، وإبراز ما تقدمه المنظمات غير الربحية من مبادرات وجهود نوعية خلال المواسم وغيرها، بما يُسهم في رفع كفاءة الاستفادة من الموارد الغذائية وتعظيم أثرها المجتمعي.

وأشار إلى أن الملتقى يستهدف المنظمات غير الربحية التي تشرف عليها الوزارة إلى جانب الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما يعزز فرص التعاون وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود لتحقيق مستهدفات الاستدامة، وأن الملتقى يتضمن عددًا من العروض التقديمية وورش العمل المتخصصة والجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مجال حفظ النعمة، وتناقش أبرز التحديات والفرص والممكنات الداعمة للاستدامة.

وأكد الدكتور الرمضي في ختام تصريحه أن هذه الفعاليات من شأنها أن تُسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية حفظ النعمة ودور القطاع غير الربحي في تحقيق الأثر التنموي، وتوفر منصة فاعلة للخروج بتوصيات ومبادرات تسهم في تطوير منظومة حفظ النعمة والحد من الهدر الغذائي على المستوى الوطني.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك