قناة القاهرة الإخبارية - حقيقة تقدم مفاوضات إيران وأمريكا.. وهل تنازلت إيران عن حلم النووي؟ وكالة الأناضول - ارتفاع حصيلة عدوان إسرائيل على لبنان إلى 4175 قتيلا منذ 2 مارس وكالة الأناضول - إسرائيل تكسر هدوء يومين في لبنان وتلقي قنابل صوت تجاه عائدين بالنبطية Euronews عــربي - مونتريال: إصابة شرطيين ومواطن في إطلاق نار وتحذيرات للسكان بالبقاء في المنازل CNN بالعربية - بعدما حاز ابنها تعاطفًا واسعًا.. والدة حارس مرمى الرأس الأخضر تحضر مباراته بكأس العالم العربية نت - تنسيق قطري أميركي مشترك لوقف إطلاق النار في لبنان وكالة الأناضول - السودان.. واشنطن تحذر من “فظائع جماعية” في شمال كردفان القدس العربي - ثقافة تقويض الرموز في الفضاء الرقمي الجزيرة نت - الكولاجين البحري.. هل هو الحل الطبيعي لمقاومة التجاعيد؟ روسيا اليوم - في خطاب الوداع.. أبو الغيط يرسم صورة قاتمة للواقع العربي ويحذر من المستقبل
عامة

وزير التعليم يوجه بسرعة استكمال التجهيزات اللازمة لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمركز أخميم

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

- افتتاح مدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي العام الدراسي المقبلقام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و اللواء طارق راشد محافظ سوهاج يتفقد...

- افتتاح مدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي العام الدراسي المقبلقام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و اللواء طارق راشد محافظ سوهاج يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية لعدد من المشروعات التعليمية بالمحافظة، وذلك في إطار حرص الوزير على المتابعة الميدانية المستمرة لتطوير المنظومة التعليمية والوقوف على جاهزية المدارس والمنشآت التعليمية الجديدة للعام الدراسي المقبل.

وخلال الجولة، تفقد الوزير محمد عبد اللطيف واللواء طارق راشد محافظ سوهاج الأعمال الإنشائية لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بمركز أخميم والتي تمتد على مساحة إجمالية تبلغ نحو 21,055 مترًا مربعًا، ويجري تنفيذها تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، حيث وجه الوزير بسرعة استكمال كافة التجهيزات اللازمة للمدرسة تمهيدًا لافتتاحها واستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي المقبل.

ويشمل المشروع إنشاء مبنى تعليمي متكامل يضم 18 فصلًا دراسيًا موزعة على مبنى مكون من أرضي وثلاثة أدوار بمساحة تبلغ 2750 مترًا مربعًا، تشمل معامل متخصصة منها معمل إلكترونيات، ومعمل لغات ومعملين للروبوتات، وثلاثة معامل علوم، ومعمل كمبيوتر ومعمل وسائط متعددة ومعمل جيولوجيا، ومعملين" فاب لاب" وصالة ألعاب رياضية، وقاعة متعددة الأغراض ومكاتب إدارية تشمل مكتب المدير والإدارة والمكتبة وغرفة المشرفين، فضلا عن مباني الإقامة والخدمات، كما يضم المشروع عددًا من المنشآت المكملة للعملية التعليمية والأنشطة الطلابية.

وتضمنت الجولة التفقدية أيضا متابعة مستجدات أعمال تطوير مدرسة للتعليم الفني بمركز أخميم، والتي من المقرر افتتاحها كمدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي، حيث وجه الوزير محمد عبد اللطيف بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفقا للمواصفات والمعايير وإمدادها بالتجهيزات اللازمة تمهيدا لافتتاحها العام الدراسي المقبل، وذلك في إطار خطة الوزارة للتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل.

وخلال الزيارة، أكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج أن المحافظة تعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية على تنفيذ خطة شاملة للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة والتوسع في الفصول الدراسية، بما يسهم في تحسين جودة العملية التعليمية والارتقاء بها.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك