السيب في 22 يونيو 2026 /العُمانية/ احتفلت جمعيةُ الصحفيين العُمانية مساء اليوم في مقرها بمرتفعات المطار بولاية السيب بتكريم الإعلاميين والصحفيين الفائزين بمسابقة الإجادة الصحفية 2025–2026.
رعى المناسبة معالي الدّكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل بحضور معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، وعدد من المكرمين وأصحاب السّعادة.
وأكد الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية أن جوائز التميز الصحفي والإعلامي تمثل محطة مهمة للاحتفاء بالإبداع المهني وتكريم الصحفيين والإعلاميين الذين قدموا أعمالًا متميزة أسهمت في إثراء المشهد الصحفي والإعلامي العُماني.
وقال العريمي في كلمة له بهذه المناسبة إن هذه الجوائز لا تقتصر على تكريم الفائزين، بل تعكس الإيمان بأهمية الصحافة والإعلام بوصفهما رسالة وطنية وإنسانية، مشيرًا إلى أن دعم الكفاءات الإعلامية الوطنية يمثل استثمارًا حقيقيًا في مستقبل المهنة.
وأضاف أن هذه الجوائز تأتي في ظل التحولات المتسارعة التي تشهدها صناعة الإعلام والاتصال عالميًّا، مع تنوع المنصات وتعدد مصادر المعلومات وتسارع الأحداث، مؤكدًا على قدرة الصحفيين العُمانيين على مواكبة التطورات المهنية والتقنية وتقديم نماذج مشرفة قائمة على المصداقية والموضوعية والالتزام بأخلاقيات المهنة.
وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين إلى أن الأعمال المكرمة تنوعت مجالاتها لتشمل الصحافة المكتوبة والرقمية، والتحقيقات الصحفية، والتقارير المتخصصة، والتصوير الصحفي، والإنتاج الإعلامي، إضافة إلى المحتوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي.
وأكد العريمي أن بناء إعلام قوي ومؤثر يتطلب الاستثمار المستمر في العنصر البشري، وفتح المجال أمام الطاقات الشابة، وتشجيع المبادرات الإبداعية، وترسيخ ثقافة التميز المهني القائمة على الجودة والابتكار والالتزام.
عقب ذلك اُفتتح معرض للصور الفوتوغرافية لأعضاء الجمعية، إضافة إلى عرض فيلم استعرض أبرز الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الجمعية، تلاه تقديم تجربة لإحدى الشخصيات الإعلامية الرائدة التي عملت في المجال الإعلامي منذ بداية السبعينات.
بعد ذلك قامت لجنة تحكيم المسابقة بالإعلان عن الفائزين في مسابقة الإجادة الصحفية لعام: 2025 ـ 2026.
حيث حصلت على المركز الأول في مسابقة التحقيق الصحفي غالية بنت صالح الذخري من جريدة عُمان، عن تحقيق: ( أصوات في الظل.
قصص التنمّر من داخل جدران المدارس )، وفي مسابقة المقال الصحفي فازت بالمركز الأول سميحه بنت راشد الحوسني من جريدة الوطن عن مقال: حتى لا تنتشر بؤر الضياع، كما حجبت اللجنة جائزة أفضل خبر صحفي، وفي مسابقة الحوار الصحفي فازت بالمركز الأول بشائر بنت حبراس السليمي من جريدة عُمان عن حوار: غوص في تاريخ شفهي.
وفي مسابقة أفضل صورة صحفية فاز بالمركز الأول سعيد بن سالم الهنائي، أما في مسابقة التقرير المصور ( فيديو) ففازت بالمركز الأول انتصار بنت حبيب الشبلي، وفي مسابقة التحقيق المصور ( فيديو ) فاز بالمركز الأول علي بن جمعة الريامي، وفي مسابقة التقرير الإلكتروني المكتوب فاز بالمركز الأول إبراهيم بن ناصر الرواحي، عن تقرير ( نقوش وكتابات شعرية علىالأبواب الخشبية ).
وفي المسابقة المخصّصة لطلبة الجامعات والكليات، فازت بالمركز الأول الطالبة نجلاء بنت عبدالله الهطالي عن حوارها الصحفي ( سيرة إنسانية ملهمة )، وفازت بالمركز الأول الطالبة سالمة بنت مرهون الفارسي عن تحقيقها الصحفي ( تعفن الدماغ لدى الطفل )، وفازت بالمركز الأول الطالبة أبرار بنت أحمد الحضرمي عن التحقيق المصور ( فيديو )، بعنوان ( السكري الألم الذي لا يروى)، وحجبت اللجنة جائزتي الخبر الصحفي والمقال الصحفي، وقررت اللجنة منح جائزة تشجيعية في مجال التحقيق المصور ( فيديو ) لعلياء بنت علي الجرداني.
وفي نهاية الحفل قام معالي الدكتور راعي المناسبة بتكريم الفائزين في المسابقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك