نجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام بسوهاج، برئاسة حسين حبارير، في تنفيذ حملة إزالة مكبرة استهدفت إزالة تعدٍ على مساحة فدان كامل من الأراضي الزراعية بنطاق بندر دار السلام.
إزالة تعدٍ على فدان زراعي بسوهاجوجاءت الحملة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمركز شرطة دار السلام، بعد رصد محاولات تحويل الأرض إلى نشاط تجاري مخالف.
كشفت أعمال المتابعة قيام أحد المواطنين بإنشاء غرف وبناء سور من الصاج حول الأرض الزراعية، تمهيدًا لإقامة سوق ومعرض سيارات بالمخالفة للقانون، في محاولة لتغيير النشاط الزراعي إلى تجاري.
وتم رصد المخالفة مبكرًا من خلال منظومة المتابعة، ما ساهم في سرعة التدخل وإيقاف الأعمال قبل استكمالها.
على الفور، دفعت الوحدة المحلية بمعداتها إلى موقع المخالفة، وتمت إزالة جميع المنشآت والأسوار بالكامل، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.
كما جرى حرث الأرض وتسويتها وإعادتها إلى طبيعتها الزراعية، حفاظًا على الرقعة الزراعية ومنع أي محاولات تبوير.
وشدد اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، على استمرار حملات المتابعة الميدانية لرصد أي تعديات جديدة والتعامل معها فورًا دون تهاون.
وأكد أن الحفاظ على الأراضي الزراعية يمثل أولوية قصوى للمحافظة، مع تطبيق القانون على الجميع دون استثناء، حمايةً لمقدرات الدولة ودعمًا للتنمية المستدامة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك