استضافت الإعلامية إسعاد يونس، خلال حلقة برنامج" صاحبة السعادة" المذاع على قناة DMC، نخبة من أبرز عازفي الموسيقى في مصر ضمن فقرة" عازفين مصر"، التي تحتفي بالموسيقى الشرقية وتراثها العريق.
رحلة من القانون إلى العودوكشف الدكتور محمود عبدالفتاح، عازف العود، عن بداياته مع الموسيقى، مشيرًا إلى أن شغفه بالموسيقى العربية بدأ منذ سنوات الدراسة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، ما دفعه للالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى العربية.
وأوضح محمود عبدالفتاح أنه التحق في البداية بقسم القانون، لكنه لم يجد نفسه فيه، فقرر الانتقال إلى دراسة آلة العود منذ الصف الأول الثانوي، ليبدأ رحلته الحقيقية مع الموسيقى الشرقية.
تأثر بالعظماء ورواد الموسيقىوأكد محمود عبدالفتاح أنه كان دائم الانجذاب إلى كبار الموسيقيين والمطربين الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخ الفن العربي، وعلى رأسهم رياض السنباطي ومحمد عبدالوهاب، مشيرًا إلى أنه تعلم الكثير من خلال الاستماع إليهم وقراءة سيرهم الفنية.
وأضاف محمود عبدالفتاح أن إدراكه لأهمية العود باعتباره أساس الموسيقى العربية والشرقية زاد من ارتباطه بالآلة وحبه لها بشكل كبير.
وأشار عازف العود إلى تأثره الشديد بألحان وأغاني سيد درويش، مؤكدًا أنه كان يردد دائمًا رغبته في الاستمرار بعزف ألحانه طوال حياته.
كما أوضح محمود عبدالفتاح أن آلة العود أصبحت رفيقته الدائمة في مختلف الأوقات، سواء في لحظات الفرح أو الحزن، لافتًا إلى أن الفنان فريد الأطرش يعد أكثر من أثر فيه موسيقيًا، خاصة من خلال أغنية" الربيع"، كما أشاد بمهارات الفنان محمد فوزي في العزف على العود.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك