قالت النائبة مروة توفيق، أرملة الشهيد رامي هلال، إنّ تجربة معايشة أبناء الشهداء داخل أكاديمية الشرطة كانت مؤثرة للغاية، مشيرة إلى أن البداية كانت عندما قال أحد الأطفال خلال لقاء مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يريد أن يصبح ضابطا، مشددةً على أنّ معايشة أبناء الشهداء داخل أكاديمية الشرطة غرست فيهم قيم الانضباط والانتماء.
انطلاق الفكرة من لقاء مع الرئيس السيسيوأضافت في مداخلة عبر قناة إكسترا نيوز، أنّ هذا المشهد كان نقطة الانطلاق للفكرة، مشيرةً، إلى أن توجيه السيد الرئيس جاء بضرورة تنفيذ معايشة لأبناء الشهداء حتى يدركوا حجم تضحيات آبائهم.
ووجهت الشكر للسيد الرئيس ووزير الداخلية، مؤكدة أن ما تم في البرنامج كان مجهودا رائعا وكبيرا، موضحة أنها لم تحضر المعايشة لكنها تابعت الفيديوهات التي أظهرت فخر الأطفال بآبائهم.
وأشارت إلى أن المعايشة ساعدت الأطفال على فهم نمط حياة آبائهم الشهداء داخل المؤسسة الأمنية، قائلة: «المعايشة علمتهم وعرفتهم، والنظام بقى اللي هم جايلنا بيه؛ إن هم عارفين خلاص أنا باكل في وقت كذا، بصحى في وقت كذا، بعمل كل حاجة بنظام معين اللي كان بابا بيعمله».
غرس قيم ونمط حياة رجال الشرطة في الأطفالوتابعت أن القائمين على البرنامج حرصوا على غرس القيم المهنية في نفوس الأطفال، مؤكدة، أن أبناءها وأبناء الشهداء عادوا من التجربة في حالة سعادة وفخر شديدين.
وأعلنت أنها تنوي التقدم بمشروعات داخل البرلمان في الدورة الجديدة لدعم أسر الشهداء بشكل أكبر، قائلة: «بإذن الله في الدورة الجديدة أكيد لازم هقدم حاجة لأسر الشهداء لأن ده أصلا المفروض دوري دلوقتي في البرلمان بإذن الله».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك