عقد اللواء الدكتور مصطفى الببلاوي محافظ قنا، إجتماع مع عدد من مسؤولي وممثلي الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني العاملة بنطاق المحافظة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتوحيد الجهود والأنشطة الأهلية، بهدف دعم الأهالي والأسر الأولى بالرعاية بقرى ومراكز المحافظة.
بحضور عمرو التهامي وكيل مديرية التضامن الإجتماعي، والدكتور نبيل الأحمر مدير جمعية الهلال الأحمر المصري بقنا، والدكتور خالد عمران المدير الإقليمي لمؤسسة" مصر الخير" بقنا والأقصر والبحر الأحمر، وريهام كرام مسؤول التواصل المجتمعي بشركة سكاتك، ونهى نور مدير مؤسسة التكافل الإجتماعي، ومحمود الشريف مدير فرع بيت الزكاة بقنا، وعبد الهادي عبدالوهاب مدير فرع جمعية الأورمان بقنا.
ومن جانبه أشارال المحافظ إلى الأهمية القصوى لتوحيد كافة الجهود والأنشطة الفردية تحت مظلة واحدة لضمان كفاءة التوزيع وعدم التكرار، لافتاً إلى ضرورة توجيه هذه المشروعات والمبادرات بشكل فوري وسريع لخدمة الحالات الطارئة، لا سيما في أوقات النكبات، أو حال المرض، وتوفير الدعم المالي والطبي اللازم في حال إحتياج المواطن لإجراء عمليات جراحية عاجلة.
وأوضح المحافظ إلي ضرورة توحيد دور المشاركة المجتمعة من خلال تقديم الدعم من جميع الأطراف والتنسيق المستمر لتوفير برامج وأنشطة تدريبية مكثفة لأبناء المحافظة، بهدف تأهيلهم لإقامة تجارب ومشاريع إنتاجية صغيرة، مع إلتزام المؤسسات بالمساهمة الفعالة في تسويق تلك المنتجات؛ مشيداً بـ" الزراعة الرأسية" كأحد الحلول الحديثة والموفرة للمساحة والمياه والتي يمكن تنفيذها لدعم دخل الأسر.
ومن جهة أخري شدد المحافظ على أهمية العمل المتواصل لدعم وتطوير القرى من خلال التنسيق المباشر مع شركات القطاع الخاص والمصانع ضمن ممارسات المسؤولية المجتمعية، على أن تتولى المحافظة الإشراف والمتابعة الميدانية لتقديم نموذج تنموي مختلف ومتطور لخدمة المجتمع، يؤسس لمنظومة متكاملة تكفل الإستدامة لتلك المشروعات دون توقف.
وفي ختام اللقاء، أشار المحافظ إلى ضرورة إنضمام هذه المشروعات إلى تكتل إقتصادي قوي، وتشكيل مجلس إدارة موحد يتولى إدارة هذا المشروع بأسلوب علمي، مع ضرورة إشراك ودفع الشباب وتمكينهم في مجالات العمل التنفيذي والتطوعي، للإستفادة من طاقاتهم وأفكارهم الإبداعية في دفع عجلة التنمية المستدامة بالمحافظة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك