أشرف رئيس دائرة الإشارة ومنظومات القيادة والسيطرة بوزارة الدفاع الوطني، اللواء يوسف نبيل تيتوش أمس، بالمدرسة العليا للإشارة “المرحوم المجاهد عبد الحفيظ بوصوف” بالقليعة، ولاية تيبازة (الناحية العسكرية الأولى)، على حفل تخرج دفعات من الضباط حملت اسم الشهيد نور الدين بوقرة، تلقت فترة تكوين عالي المستوى.
وجرى حفل تخرج الدفعات لموسم 2025/ 2026 والمتكونة من 14 دفعة في أجواء عسكرية مميزة، حضرها ألوية وعمداء، إلى جانب السلطات المحلية المدنية والأسرة الثورية وعائلات المتخرجين، حيث استهل بتفتيش مربعات المتخرجين من قبل اللواء يوسف نبيل تيتوش.
وتشمل الدفعات المتخرجة في فئة القيادة والأركان، الدفعة الـ37 لفئة “إشارة وأنظمة المعلومات”، والدفعة الـ19 “حرب إلكترونية” والدفعة الـ90 “إشارة وأنظمة المعلومات”، فيما تخرجت في فئة الإتقان كل من الدفعة الـ38 “حرب إلكترونية”، والدفعة الـ19 “منظومات الإعلام والقيادة”.
وفي فئة التخصصات، تخرجت الدفعة الـ14 “تراسل “، والدفعة الـ13 الحرب الإلكترونية شعبة “راديو”، وكذا الدفعة السادسة الحرب الإلكترونية شعبة “راديو تقني”، والدفعة الـ15 “منظومات الإعلام والقيادة”، فيما تخرجت في فئة التطبيق الدفعة الـ31 “مواصلات عسكرية”.
وفي التكوين الجامعي ما بعد التدرج، تخرجت الدفعة الـ10 “ماستر” اختصاص إلكترونيك، وأنظمة الاتصالات والدفعة السابعة “ماستر 2″، اختصاص أمن أنظمة المعلومات، والدفعة الرابعة “ماستر 2” اختصاص تقنيات متقدمة في معالجة الإشارة، إلى جانب الدفعة الـ16 للتكوين الجامعي “أل أم دي” اختصاص إعلام الآلي.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، نوه قائد المدرسة العليا للإشارة، العميد بحداوي محمد، بالمجهودات الجبارة التي تبذلها دائرة الإشارة ومنظومات القيادة والسيطرة بوزارة الدفاع الوطني، لتطوير التكوين، مبرزا الإمكانيات التقنية البيداغوجية العالية التي تتوفر عليها المدرسة في سبيل ضمان تكوين ضباط بجودة عالية.
وبعد أداء المتخرجين للقسم، أشرف اللواء يوسف نبيل تيتوش، رفقة إطارات سامية بالجيش الوطني الشعبي على تسليم الشهادات وتقليد الرتب للمتفوقين الأوائل عن كل دفعة، قبل أن يفسح المجال أمام استعراض عسكري مميز لمربعات المتخرجين وتقديم عروض في الفنون القتالية والرياضية.
وبالمناسبة، وقف اللواء تيتوش رفقة الضيوف على معرض نظمته المدرسة العليا للإشارة، تضمن نماذج مشاريع بحث أنجزها الطلبة على شكل مشاريع نهاية التربص في شتى الاختصاصات، قبل أن يسدل الستار على حفل التخرج بتكريم خاص حظيت به عائلة الشهيد بوقرة نورالدين، ابن مدينة القليعة الذي سقط في ميدان الشرف بتاريخ 19 مارس 1958 بدوار الزعاترية بزرالدة إثر اشتباك مسلح مع جيش المستعمر الفرنسي.
تخرج الدفعة الـ 54 للضباط المتربصين لدروس القيادة والأركان بمدرسة القيادة والأركان “الشهيد حمودة أحمد المدعو سي الحواس“.
كما أشرف قائد القوات البرية، الفريق سماعلي مصطفى أمس، بمدرسة القيادة والأركان “الشهيد حمودة أحمد المدعو سي الحواس” بتامنفوست (الجزائر العاصمة)، على مراسم حفل تخرج الدفعة الـ 54 للضباط المتربصين لدروس القيادة والأركان للسنة الدراسية 2025-2026.
وبعد مراسم الاستقبال، قام قائد القوات البرية بتفتيش الدفعة المتخرجة بساحة العلم، قبل أن يلقي قائد المدرسة، اللواء محمد عمر، كلمة تطرق فيها إلى المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العسكرية والعلمية التي تلقاها الضباط المتربصون من طرف إطارات مؤهلة، الأمر الذي “سيمكنهم من أداء مهامهم النبيلة بكل احترافية“.
كما نوه بـ“العناية الكبيرة والمتواصلة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بصفة عامة وقيادة القوات البرية بصفة خاصة، للارتقاء بهذا الصرح التكويني“، داعيا المتخرجين إلى “بذل أقصى الجهود دفاعا عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره“.
عقب ذلك، تم تسليم الشهادات للضباط المتخرجين الأوائل، قبل أن يعطي قائد القوات البرية موافقته على تسمية الدفعة المتخرجة باسم الشهيد محمد حرفوشي.
واختتم الحفل باستعراضات عسكرية أداها الضباط المتربصون على أنغام الموسيقى العسكرية، قبل أن يدشن الفريق سماعلي مصطفى، على هامش حفل التخرج، منشآت جديدة ويطلع على عرض لمذكرات التخرج بالمجمع الدراسي.
كما تم بذات المناسبة، تكريم عائلة الشهيد محمد حرفوشي من طرف قائد القوات البرية، قبل أن تختتم مراسم التخرج بتوقيعه على السجل الذهبي للمدرسة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك