قضت محكمة جنايات قنا في جلستها الأخيرة، بالإعدام شنقا على 5 متهمين والسجن 15 سنة للسادس، لاتهامهم بقتل شخصين من أسيوط في نقادة، بعدما استدرجهما من خلال منشور على الفيس بوك.
جاء الحكم في جنايات قنا برئاسة المستشار أحمد غنيم حامد، وعضوية المستشار تامر الأمير الطاهر، والمستشار محمد عبد الحميد عبد الحفيظ، والمستشار محمد علي إسماعيل، وأمانة سر أحمد جمال مبارك، بعد أخذ الرأي الشرعي.
مقتل شخصين من اسيوط في قناترجع أحداث الواقعة إلى الأول من يونيو من عام 2023، عندما عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا على جثتي روماني عطا شوقي 40 عامًا، وطلعت نبيه عبد المسيح، 40 عامًا، مقيمين محافظة أسيوط، بجوار مدرسة في قرية بشلاو التابعة لمركز نقادة جنوب محافظة قنا.
وتبين لمباحث مركز نقادة جنوب محافظة قنا، أن وراء ارتكاب الجريمة 6 أشخاص من قريتي أسمنت وبشلاو مركز نقادة، وأن المجني عليهما أتى إلى قنا بعد مشاهدتها إعلان لبيع سيارة ربع نقل، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والتقيا مع الجناة في قرية بشلاو، وأخذوا منهما الأموال كرها.
وأكدت التحريات أن المجني عليهما حاولا التصدي لهم، لكن الجناة أطلقوا أعيرة نارية داخل الزراعات بجوار مدرسة في قرية بشلاو مركز نقادة، وسرقوا كل ما لديهم وفروا هاربين.
وعلى الفور تمكنت الأجهزة من القبض على المتهمين والسلاح المستخدم، وحققت النيابة العامة معهم والتي قررت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي قضت بالإعدام شنقًا على 5 متهمين و15 سنة للمتهم السادس كونه لم يبلغ السن القانوني.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك