العربي الجديد - ماذا يقول بروتوكول التحكيم بعد توقف لقاء العراق وفرنسا؟ الشريف يجيب العربي الجديد - مناطق التشجيع العربية... حضور مجاني لمباريات كأس العالم قناة التليفزيون العربي - أموال إيران المجمدة على طاولة النقاش.. قاليباف يعلن عن تفاصيل التقدم في المفاوضات مع الأميركيين الجزيرة نت - بروتوكول أمريكا يضرب مونديال 2026.. أسباب إيقاف مباراة فرنسا ضد العراق وإخلاء المدرجات العربي الجديد - الصين الغائبة عن قمّة السبع وكالة شينخوا الصينية - كندا تكشف عن استراتيجية لتعزيز تطوير الطاقة النووية العربي الجديد - يحدُث بين أميركا وإسرائيل قناة الجزيرة مباشر - الرئيس اللبناني يؤكد على سيادة بيروت ونتنياهو يتمسك ببقاء القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان العربي الجديد - المنطقة والمطلوب السوري والتفاهم الأميركي الإيراني العربي الجديد - ملاعب أميركا وإيقاف المباريات.. من مونديال الأندية إلى كأس العالم
عامة

السقطري يبحث مع كتلة الأمن الغذائي تعزيز الشراكة وتنسيق الجهود لدعم الأمن الغذائي في اليمن

سما عدن الإخبارية
2

بحث معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء الركن سالم السقطري، اليوم، في العاصمة عدن، مع المنسق العالمي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) السيد عبدالم...

بحث معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء الركن سالم السقطري، اليوم، في العاصمة عدن، مع المنسق العالمي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) السيد عبدالمجيد، وعدد من المختصين بالكتلة، آليات تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لمواجهة التحديات المتزايدة في مجالي الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير السقطري بوفد كتلة الأمن الغذائي والزراعة، مثمناً الدور الذي تضطلع به الكتلة في دعم جهود الحكومة لتعزيز الأمن الغذائي والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية، ومشيداً بالشراكة القائمة مع منظمة الفاو والشركاء العاملين في هذا المجال.

وأكد الوزير السقطري أهمية مواصلة التعاون وتبادل البيانات والمعلومات المتعلقة بالأمن الغذائي، بما يسهم في تعزيز التخطيط السليم وتوجيه التدخلات وفقاً للاحتياجات الفعلية، إلى جانب تنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ البرامج والمشاريع الزراعية والسمكية بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين.

وتناول اللقاء فرص تعزيز الإنتاج الزراعي والسمكي، وتحسين إمكانية الوصول إلى الغذاء، ودعم برامج التنمية المستدامة، فضلاً عن مناقشة التدخلات الإنسانية الهادفة إلى الحد من آثار الأزمة الغذائية وسوء التغذية على الفئات الأكثر احتياجاً، بما يعزز من قدرة المجتمعات المحلية على الصمود وتحسين سبل العيش.

وشدد الوزير السقطري على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين مختلف الجهات المعنية وتوجيه الموارد نحو المشاريع والتدخلات ذات الأثر المستدام، بما يحقق نتائج ملموسة في مجالي الأمن الغذائي والتغذية.

من جانبه، أكد السيد عبدالمجيد التزام كتلة الأمن الغذائي والزراعة بمواصلة العمل والتنسيق مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية وشركائها، لتعزيز التدخلات الزراعية والسمكية وتوسيع نطاق الاستجابة الإنسانية والتنموية، بما يسهم في دعم الأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للأسر الأشد ضعفاً في اليمن.

حضر اللقاء الدكتور مساعد القطيبي وكيل قطاع التخطيط والمعلومات، المهندس يسلم بابلغوم القائم بأعمال وكيل قطاع التخطيط والاستثمار السمكي، المهندس احمد غازي مدير عام سكرتارية الوزير، ومن جانب الكتلة المنسقة الوطنية لكتلة الأمن الغذائي والزراعة بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، أبيجيل نيوكوري، أبيجيل نيوكوري، شادي جمال منسق الكتلة في عدن.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك