أكد وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع المفاوضين الإيرانيين على الالتزام بالقانون الدولي وضمان المرور الآمن والمجاني عبر مضيق هرمز.
واستقبل البوسعيدي، مساء الإثنين، رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، وذلك في إطار زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان.
وأكد الجانبان أهمية استثمار اللحظة الدبلوماسية الراهنة لدعم جهود السلام وتعزيز خفض التصعيد والاستقرار، بما يتوافق مع مبادئ القانون الدولي وحسن الجوار، وبما يعزز فرص التهدئة ويحافظ على أمن المنطقة وسلامة الملاحة البحرية في مضيق هرمز والممرات المائية الدولية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك