أعلن محمد باقر قاليباف، كبير المفاوضين الإيرانيين، أن طهران وافقت على إنشاء خط اتصال خاص لتسهيل مرور السفن عبر مضيق هرمز، في خطوة تستهدف تجنب أي صراع أو حوادث محتملة في أحد أهم الممرات المائية الاستراتيجية في العالم.
وأوضح قاليباف أن هذه الخطوة تأتي في إطار التفاهمات التي جرى التوصل إليها خلال المحادثات الأخيرة مع الولايات المتحدة.
الإفراج عن أصول إيرانية مجمدةوقال قاليباف، في تصريحات للتلفزيون الرسمي الإيراني عقب عودته من المحادثات التي جرت في سويسرا أمس الأحد، إن الجانبين توصلا أيضًا إلى اتفاق يقضي بالإفراج عن 12 مليار دولار من الأصول الإيرانية المجمدة.
وأضاف أن التفاهمات التي خرجت بها المفاوضات تعكس تقدمًا في عدد من الملفات، وفي مقدمتها ضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز وتسوية بعض القضايا المالية العالقة بين الجانبين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك