تواجه العاصمة عدن أزمة كهرباء جديدة، عقب إعلان قطاع العقلة النفطي بمحافظة شبوة إيقاف إمدادات النفط الخام المخصصة لمحطات التوليد، ابتداءً من يوم غد، وذلك بسبب عدم صرف مستحقاته المالية المتأخرة.
وأثار القرار مخاوف واسعة من تدهور خدمة الكهرباء وارتفاع ساعات الانقطاع خلال الأيام المقبلة، خصوصاً في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وزيادة الطلب على الطاقة.
وتعتمد عدد من محطات التوليد في عدن على النفط الخام القادم من قطاع العقلة، ما يجعل استمرار الإمدادات عاملاً أساسياً للحفاظ على استقرار الخدمة الكهربائية وتجنب خروج المزيد من المحطات عن العمل.
ويأتي هذا التطور في وقت تشهد فيه المدينة أوضاعاً خدمية صعبة، وسط مطالبات للجهات المعنية بسرعة معالجة الأزمة وصرف المستحقات المالية لضمان استئناف ضخ الوقود وتفادي تفاقم معاناة المواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك