أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية بشأن اعتماد نتائج التقييم والتحقق الخارجي لبرامج الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل بمدارس التعليم الفني للعام الدراسي 2025/2026.
وأوضحت الوزارة أنه تم اعتماد نتائج التحقق الخارجي لبرامج الجدارات المهنية لطلاب الصفين الأول والثاني بمدارس التعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، والتي جرى تنفيذها خلال الفترة من 30 أبريل إلى 6 مايو 2026، كما تم اعتماد نتائج الصف الثالث وإرسالها إلى لجان النظام والمراقبة المختصة.
وأكدت الوزارة أن امتحانات وتقييمات الدور الثاني ستُعقد للطلاب غير الجديرين في وحدة أو وحدتين فقط من برامج الجدارات، بما في ذلك الجدارات الأساسية" المواد الثقافية"، وذلك وفق الجداول المعلنة بكل محافظة.
كما أشارت إلى بدء تنفيذ البرامج العلاجية للطلاب الراغبين في تحسين مستواهم بوحدات الدور الثاني، بعد سداد الرسوم المقررة عن كل وحدة غير جدير بها الطالب، على أن تُعقد البرامج العلاجية خلال الفترة من 4 يوليو حتى 16 يوليو 2026.
وحددت الوزارة الفترة من 18 يوليو إلى 20 يوليو 2026 لتنفيذ زيارات التحقق الخارجي لوحدات وبرامج الدور الثاني، تمهيدًا لتحديد الطلاب الجديرين والمستحقين لدخول التقييم النهائي بالدور الثاني.
وشددت الوزارة على ضرورة إخطار جميع مدارس التعليم الفني بالتعليمات والمواعيد المعلنة، لضمان انتظام الإجراءات الخاصة ببرامج الجدارات المهنية والدور الثاني للطلاب.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك