وكالة سبوتنيك - الحكومة التشيكية تستبعد الرئيس من وفد قمة الناتو روسيا اليوم - وزارة الداخلية الروسية تحذر: ChatGPT قد يوجه المستخدمين إلى مواقع احتيالية Independent عربية - "الدعم السريع" تواصل استهداف الأبيض والجيش يعرقل خطط تقدمها روسيا اليوم - موسيقى وتاريخ.. حفل تأبيني عند نصب رزييف يُحيي الذكرى الـ85 للحرب الوطنية العظمى روسيا اليوم - الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا وكالة سبوتنيك - ارتفاع حصيلة إصابات "إيبولا" بالكونغو الديمقراطية إلى 1048 والوفيات إلى 267 روسيا اليوم - ما المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026؟ وكالة سبوتنيك - استطلاع: أكثر من 60% من البريطانيين يؤيدون استقالة كير ستارمر من قيادة حزب العمال قناة الجزيرة مباشر - "قرر الزواج بتركية".. محام برازيلي يشهر إسلامه في مسجد بإسطنبول قناة الشرق للأخبار - للنجاح قصة - من القلائل في الجزائر.. عبد الغني سفال من هو؟
عامة

ترامب فورد وجنرال موتورز ستنتجان أسلحة بما فيها صواريخ باتريوت وتوماهوك

الكنانة نيوز
الكنانة نيوز منذ ساعتين

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “نحن نبني العديد من المصانع في جميع أنحاء البلاد. إنهم يتفاوضون مع جنرال موتورز ومع فورد. لكنني أعلم أن جنرال موتورز متحمسة حاليا لإنتاج الأسلحة. لديهم العديد من ا...

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “نحن نبني العديد من المصانع في جميع أنحاء البلاد.

إنهم يتفاوضون مع جنرال موتورز ومع فورد.

لكنني أعلم أن جنرال موتورز متحمسة حاليا لإنتاج الأسلحة.

لديهم العديد من المصانع التي ستتم إعادة توجيهها.

سننتج الأسلحة، بما في ذلك باتريوت، بما في ذلك توماهوك، والكثير غير ذلك”.

وأكد ترامب أنه يخطط لعقد اجتماع مع ممثلي أكبر مصنعي الأسلحة في الولايات المتحدة يوم 24 يونيو الجاري، لمناقشة خطط زيادة الإنتاج الدفاعي.

وأوضح الرئيس الأمريكي: “بعض شركات صناعة السيارات، إذا كانت لديها طاقات إنتاجية فائضة، تبرم اتفاقيات لإنتاج الصواريخ، وخاصة باتريوت – لدينا عدد لا بأس به منها، لكننا نريد أن نكون متأكدين من أن لدينا الكثير منها دائما”.

يأتي هذا الإعلان في وقت تسعى فيه إدارة ترامب إلى تعزيز القدرات الدفاعية الأمريكية، خاصة في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية والحاجة المتزايدة إلى صواريخ اعتراضية متطورة، لا سيما بعد الحرب مع إيران التي استنزفت كميات كبيرة من مخزونات الدفاع الجوي.

وكان وزير الحرب الأمريكي بيت هيغسيث قد صرح بأن البنتاغون يعتزم صرف 400 مليون دولار لبناء القدرات الأوروبية، في إطار تعزيز التعاون الدفاعي مع الحلفاء.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك