تعقد لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، اجتماعين عقب انتهاء الجلسة العامة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة باستثمار أصول الوقف وتطوير الخدمات الصحية، فضلًا عن دعم فرص العمل لخريجي التمريض بالمستشفيات الجامعية.
وخلال اجتماعها الأول، تناقش اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين زكريا محمد السيد حسان وأحمد بلال البرنسي، حيث يتناول الطلب الأول آليات استثمار وإدارة أراضي الوقف وتعظيم العائد الاقتصادي منها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، بما يسهم في تحقيق الاستفادة المثلى من الأصول الوقفية وزيادة مواردها لخدمة الأغراض المخصصة لها.
كما تبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم بشأن توقف أعمال مشروع الإسكان المقام على أرض أوقاف شارع الترعة بمدينة المحلة الكبرى، للوقوف على أسباب توقف المشروع وموقف الجهات المعنية من استكماله، بما يحقق الاستفادة من الأرض ويخدم المواطنين المستفيدين منه.
وفي اجتماعها الثاني، تناقش اللجنة عددًا من طلبات الإحاطة المرتبطة بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حيث تبحث الطلب المقدم من النائبة شادية خضير الجمل بشأن استكمال إنشاء مبنى استقبال جديد داخل مستشفى سيد جلال بمنطقة باب الشعرية، لتلبية احتياجات أهالي منطقتي باب الشعرية والموسكي وتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم.
كما تنظر اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب شادي صلاح الكومي بشأن اعتماد الموازنة اللازمة لإنشاء مبنى استقبال بديل داخل مستشفى سيد جلال، بما يسهم في تطوير البنية التحتية للمستشفى ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمترددين عليها.
تناقش اللجنة كذلك طلبًا آخر مقدمًا من النائب شادي صلاح الكومي بشأن السماح لخريجي التمريض بمستشفيي سيد جلال والحسين الجامعي من أبناء المنطقة بالعمل داخل المستشفيين، بما يدعم توفير الكوادر التمريضية المؤهلة ويعزز فرص التشغيل أمام الخريجين.
تأتي هذه المناقشات في إطار الدور الرقابي الذي تضطلع به اللجنة لمتابعة ملفات الأوقاف والخدمات المجتمعية، والعمل على إزالة المعوقات التي تواجه المشروعات الخدمية والتنموية بما يحقق مصالح المواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك