أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أن هناك جولة جديدة من المحادثات بين إسرائيل ولبنان تنطلق اليوم.
وأضاف هيئة البث الإسرائيلية، أن المحادثات بين لبنان وإسرائيل تركز على الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني في إطار تنفيذ المشروع التجريبي للجيش اللبناني، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إنه سيعمل حل المشاكل العالقة بما فيها تلك التي تتعلق بنتنياهو، ومسألة مغادرة القوات الإسرائيلية لجنوب لبنان.
قال ترامب، إنه سيتابع مسألة استمرار وجود القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان، وذلك ردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي أكد فيها أن قواته لن تنسحب من الأراضي اللبنانية.
وخلال حديثه للصحفيين، سئل ترامب عن موقفه من إعلان نتنياهو بشأن بقاء القوات الإسرائيلية في لبنان، فأجاب: " سنلقي نظرة على ذلك".
وأضاف: " أنا شخص يحل المشكلات، ويمكنني حل المشكلات بسرعة، بما في ذلك مع بيبي"، في إشارة إلى نتنياهو.
وتأتي تصريحات ترامب وسط استمرار الجدل بشأن مستقبل الوجود العسكري الإسرائيلي في لبنان، والجهود الدبلوماسية الرامية إلى تثبيت ترتيبات وقف إطلاق النار وتنفيذ الالتزامات المتعلقة بالانسحاب واحترام السيادة اللبنانية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك