قالت هيئة تشغيل النظام الوطني للطاقة في بريطانيا (نيسو) اليوم الثلاثاء في تقرير مبكر حول توازن العرض والطلب لهذا الموسم أن البلاد ستتمتع بإمدادات كافية من الكهرباء هذا الشتاء على الرغم من الاضطرابات التي طرأت على تدفقات الطاقة جراء حرب إيران.
وتجري حالياً محادثات بين الولايات المتحدة وإيران بهدف إنهاء الصراع الذي أدى إلى تعطيل شحنات الطاقة عبر مضيق هرمز، الذي كان يمر عبره حوالي خمس إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية.
وقالت المسؤولة في الهيئة، ديبورا بيترسون، في بيان: " بينما سنواصل مراقبة أسواق الطاقة العالمية، يمكن للأسر والشركات أن تثق في أن إمدادات الكهرباء ستظل مضمونة".
وتعتمد بريطانيا على الغاز في توليد ما يقرب من 30% من احتياجاتها من الكهرباء، لكن حوالي 1% فقط من إمدادات الغاز في البلاد تأتي من قطر، التي عادة ما تشحن الغاز عبر مضيق هرمز.
ومن المتوقع أن تكون بريطانيا مستورداً صافياً للكهرباء خلال فترة الشتاء، مع احتمال بقاء أسعار الكهرباء المحلية أعلى من تلك السائدة في أوروبا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك