قناة القاهرة الإخبارية - الالتزام أولاً.. كيف يرى الرئيس الإيراني مستقبل المحادثات مع أمريكا؟ الجزيرة نت - 3.7 مليارات دولار من أموال "ميديكير".. اعتقال المتهم بأكبر قضية احتيال صحي بأمريكا روسيا اليوم - ترامب يقاطع وزير الطاقة أثناء حديثه عن أينشتاين: "لا أحد يهتم!" (فيديو) DW عربية - ليلة تألق النجوم .. ميسي ومبابي وهالاند في العرس الكروي الجزيرة نت - رغم الخسارة أمام الجزائر.. العاهل الأردني يدعم لاعبي المنتخب (فيديو) روسيا اليوم - الدفاع الجزائرية تعلن وصول مفرزة تابعة للأسطول الروسي إلى ميناء وهران (صور) الجزيرة نت - رئيسة فنزويلا: الإطاحة بمادورو وضعت البلاد على المسار الصحيح روسيا اليوم - مسار الملاحة الشمالي يغيّر خارطة الخدمات اللوجستية العالمية إيلاف - ماذا نعرف عن نبيل فهمي الأمين العام الجديد للجامعة العربية؟ رويترز العربية - تحليل-إزالة “العش المتشابك” من عقوبات إيران ليس سهلا أو سريعا
عامة

جولة ميدانية بعدد من المنشآت الصحية بالشرقية للاطلاع على الخدمة المقدمة

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

أجرى الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، جولة ميدانية بعدد من المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية، لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ورصد التحديات واتخاذ...

أجرى الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، جولة ميدانية بعدد من المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية، لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ورصد التحديات واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها بهدف رفع كفاءة المنظومة الصحية وتحسين جودة الرعاية.

وبدأت الجولة بتفقد مستشفى منيا القمح المركزي، إذ تابع الدكتور محمد الطيب سير العمل بقسم الاستقبال والطوارئ، واطلع على المدة الزمنية لتقديم الخدمة، موجهاً بسرعة إنهاء الإجراءات وفق المعايير المعتمدة، كما تفقد أقسام الحضانات والرعاية المركزة، وأكد على توافر الأطقم الطبية والمستلزمات اللازمة.

وشملت الجولة تفقد العيادات الخارجية ووحدتي الأشعة والغسيل الكلوي والصيدلية ومخازن الأدوية، إذ وجه باستبدال استراحة المرضى بمكان أكثر ملاءمة، ومراجعة معدلات التشغيل وتوافر المستلزمات، كما وجه بالتواصل مع اللواء عمرو عايد مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي لميكنة المستشفى بالكامل، وبتحويل المتغيبين عن العمل إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبنقل مطبخ المستشفى إلى موقع مناسب يتوافق مع الاشتراطات الصحية.

وانتقل نائب الوزير إلى مركز طبي منيا القمح، إذ تفقد غرف التطعيمات والصيدلية، ووجه مديرية الشؤون الصحية بتوفير أجهزة تكييف للمركز بالكامل، وأشاد بمستوى الأداء، ووجه بصرف مكافأة لخمسة من العاملين المتميزين تقديراً لجهودهم.

توفير طابعة لغرفة مبادرة فحص المقبلين على الزواجكما تفقد غرف المشورة ورعاية الأمومة والطفولة والمبادرات الصحية، ووجه بتوفير طابعة جديدة لغرفة مبادرة فحص المقبلين على الزواج، وبتركيب كرسي أسنان جديد بعيادة الأسنان بشكل فوري خلال اليوم.

واختتم الجولة بزيارة عيادة المبرة للتأمين الصحي، إذ تفقد مختلف التخصصات الطبية ووجه بزيادة أفراد خدمة المواطنين لتنظيم حركة المترددين وتقليل التكدس، بالإضافة إلى توفير دواء لازم لمرضى ضمور العضلات، وبإعداد دراسة شاملة للاحتياجات والتجهيزات المطلوبة، وتفعيل خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل.

رافق نائب الوزير خلال الجولة الدكتورة نهلة تعيلب مدير عام الإدارة العامة للتقييم والمتابعة بالوزارة، والدكتور أحمد البيلي مدير مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، والدكتور رضا الديب مدير فرع التأمين الصحي بالشرقية، وفريق المراجعة الداخلية والحوكمة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك