قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن إسرائيل لن تسحب قواتها من جنوب لبنان ما دام حزب الله موجوداً في البلاد، مشدداً على أن هذا الموقف سيظل قائماً طالما بقيت الحكومة الحالية في السلطة.
إصرار إسرائيلي على التواجد في لبنانوقال سموتريتش، في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي: " لن يحدث ذلك ببساطة"، مضيفاً: " لن يكون هناك انسحاب إسرائيلي من المنطقة الأمنية في لبنان، بما في ذلك مرتفعات بوفورت، طالما أن حزب الله موجود في لبنان".
واعتبر الوزير الإسرائيلي أن حزب الله منظمة يجب تفكيكها بالكامل، مؤكداً أنه لا ينبغي أن يكون جزءاً من الحكومة اللبنانية أو أن يمتلك أي قدرات عسكرية يمكن أن تشكل تهديداً لإسرائيل، وأضاف: " عندها فقط سيكون من الممكن مناقشة ترتيبات أمنية جديدة" وأن المطلوب ليس فقط نزع سلاح الحزب، بل أيضاً إنهاء نفوذه السياسي داخل لبنان.
وتابع: " طالما يحتفظ حزب الله بأي قوة يمكن أن تهدد سكان شمال إسرائيل، وطالما نحن في السلطة، فلن يكون هناك انسحاب".
الضغوط الأمريكية على إسرائيلورداً على سؤال بشأن ضغوط أمريكية محتملة لسحب القوات الإسرائيلية استجابة لمطالب إيرانية في إطار المفاوضات الجارية بين واشنطن وطهران، قال سموتريتش: " نحن ثابتون على هذا الموقف، وقد أوضحنا ذلك للأمريكيين"، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في جنوب لبنان، قائلاً: " حتى ونحن نتحدث في هذه اللحظة، نواصل تعميق إنجازاتنا هناك وتدمير البنية التحتية للإرهاب فوق الأرض وتحتها".
وأضاف أن إسرائيل تعمل على استهداف ما وصفها بالبنية التحتية الاستراتيجية التابعة لحزب الله، بما في ذلك منشآت وأنفاق تحت الأرض تمتد لعدة كيلومترات، وقال: " سنقوم أيضاً بتطهيرها وتعطيلها وتدميرها".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك