القدس العربي - سلطان عُمان يبحث مع قاليباف وعراقجي مفاوضات واشنطن وطهران القدس العربي - ميدل إيست آي: في المعارضة والحكم.. ستارمر أصر على دعم إسرائيل في حربها الإبادية على غزة وخطاياها ستلاحقه سكاي نيوز عربية - النعاس أثناء النهار.. جرس إنذار صحي مبكر التلفزيون العربي - "الصواريخ خارج المحادثات".. إيران ترفض تفتيش المنشآت النووية المتضررة بانوراما فوود - طريقة عمل كيك كريم كراميل | المطعم مع الشيف محمد حامد CNN بالعربية - ميسي يحطم رقمًا قياسيًا تاريخيًا في كأس العالم قبل عيد ميلاده الـ39 بانوراما فوود - الشيف محمد حامد هيبات فين النهاردة بعد الكلمتين دول؟ 🤣 الجزيرة نت - إلى أين يتجه الوضع في النيجر بعد الهجوم على مطار نيامي؟ بانوراما فوود - رسالة من شمال سيناء 🇪🇬 إلى العميد حسام حسن ✌️ قناة التليفزيون العربي - الصين تحذر من تطوير اليابان أسلحة هجومية بعيدة المدى ورفع الحظر عن تصدير الأسلحة الفتاكة
عامة

وزير الصحة يناقش خطة شاملة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية والتعليمية

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بحضور قيادات الهيئة وأعضاء المجلس، لمتابعة الموقف التنفيذي لخطط تطوير المنشآت الصحية والت...

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بحضور قيادات الهيئة وأعضاء المجلس، لمتابعة الموقف التنفيذي لخطط تطوير المنشآت الصحية والتعليمية التابعة لها، وتعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أكد وزير الصحة ضرورة تسريع معدلات تنفيذ مشروعات التطوير الجارية وفق الجداول الزمنية المحددة، بما يضمن التوسع في الخدمات الطبية التخصصية وإتاحتها للمواطنين في مختلف المحافظات، مشددا على أهمية المتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء وجودة الخدمة داخل المنشآت التابعة للهيئة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع استعرض أبرز إنجازات الهيئة وخططها المستقبلية، وعلى رأسها تشغيل مستشفى أورام الإسماعيلية بعد تجهيزه بالكامل بالخدمات التخصصية، ويشمل ذلك غرف العمليات، والاستقبال، ووحدات العلاج الكيميائي، إضافة إلى إنشاء وتجهيز وحدة العلاج باليود المشع لدعم خدمات علاج الأورام.

وناقش الاجتماع أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من المنشآت الطبية والتعليمية، بينها «المعهد القومي للكلى، ومستشفيات حميات إمبابة ودمنهور وبنها، ومستشفيات الأحرار والمبرة وسوهاج التعليمية، وتطوير المعهد القومي للتغذية، وتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي بمستشفى سوهاج».

وجرى استعراض إنشاء مبنى المخازن المجمع بحميات إمبابة، واستكمال مبنى ملحق مستشفى المبرة، ومتابعة مبنى الباطنة والأورام في بنها، كما تطرق الاجتماع إلى التوسع في إنشاء مراكز الإشارة المخية داخل منشآت الهيئة، بهدف تسريع التشخيص ورفع جودة الخدمات الطبية، وأكدت الوزارة أنّ هذه الجهود ساهمت في خفض قوائم الانتظار بشكل ملحوظ مؤخرا.

شهد الاجتماع حضور عدد من القيادات البارزة، بينهم ممثلون عن المجلس الأعلى للجامعات، وكلية الطب بجامعتي القاهرة وعين شمس، والبنك الأهلي المصري، إلى جانب مديري عدد من المستشفيات التعليمية والمعاهد المتخصصة.

كما شارك أعضاء مجلس إدارة الهيئة وممثلو القطاعات الفنية والمالية والقانونية، واستمرار المتابعة لتطوير الخدمات الصحية والتعليمية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان استمرار المتابعة الدورية لتنفيذ خطط تطوير الهيئة، بما يعزز كفاءة المنشآت الصحية ويرفع مستوى الخدمات الطبية والتعليمية والبحثية المقدمة للمواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك